1356076
1356076
الاقتصادية

تســييرية التعــدين تنـاقـش تنفيذ مشاريع ومخرجات مختبرات تنفيذ

04 يونيو 2018
04 يونيو 2018

مساهمة القطاع الخاص بنسبة 80% -

ناقشت اللجنة التسييرية لقطاع التعدين في اجتماعها أمس، تنفيذ مخرجات المختبرات وتذليل التحديات والمعوقات التي تواجه تنفيذها، وكذلك تحديد الدور المناط بهذه اللجنة، وصولا إلى تحقيق الأهداف الموضوعة لتلك المشاريع والمبادرات والتي خرجت من مختبرات تنفيذ. يأتي تشكيل هذه اللجنة بناء على ما أتفق عليه أعضاء اللجنة الإشرافية لقطاع التعدين في جلسة الموائمة الأخيرة للمختبرات، حيث تضم عددا من الجهات الحكومية والخاصة المرتبطة بالقطاع، يترأسها سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين.

حضر الاجتماع معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة دعم التنفيذ والمتابعة، وسعادة المهندس الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتعدين، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء وممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص في اللجنة.

يأتي تشكيل واجتماع اللجنة بعد المختبرات التي عقدت خلال الفترة من 18/‏‏3/‏‏2018م حتى 26/‏‏4/‏‏2018م، والمتعلقة بقطاع التعدين والتي سعت من خلالها الهيئة العامة للتعدين بالتعاون مع وحدة دعم التنفيذ والمتابعة إلى تحديد مقدرات وممكنات القطاع، وما يزخر به من فرص استثمارية وتحديد التحديات التي تكتنفه ووضع الحلول المناسبة لها، بهدف الخروج بمشاريع ومبادرات تزيد إنتاج السلطنة من المعادن وترفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي، إلى جانب توفير وظائف للعمانيين، وذلك باستثمارات من القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن 80 % في إجمالها.

وكانت النتائج التي خرجت بها المختبرات قد فاقت ما هو مرسوم لها، في مساهمة القطاع في الناتج المحلي وعدد الوظائف التي سيتم إيجادها من خلال هذه المشاريع.