1355021
1355021
عمان اليوم

«لجنة التنمية» ببوشر توزع كسوة العيد على 300 يتيم وحفظة القرآن الكريم

03 يونيو 2018
03 يونيو 2018

متابعة - خليفة الرواحي -

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية بوشر ملتقى الأيتام السنوي الذي استهدف (300) يتيم مع ذويهم من مختلف المحافظات وذلك بقاعة المرجان بنادي الطيران واشتملت على عدد من المسابقات والوصلات الإنشادية الممتعة، إلى جانب إقامة حلقة عمل للأطفال بحضور الشخصيات الكرتونية المعروفة. وفي كلمة اللجنة قالت فايزة الغابشية عضوة لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية: إن هذا اللقاء السنوي يكتسب أهمية كبيرة حيث حرصت اللجنة على تنظيمه ليكون فرصة لالتقاء الفرق التطوعية والناشطة في العمل الاجتماعي والأيتام وذويهم في أجواء رمضانية روحانية. كما اشتمل البرنامج على تقديم محاضرة تفاعلية للمدرب وليد الرواحي الذي استفتح البرنامج بموضوع علم الفراسة وأسراره وتقديم نبذة تعريفية ولغوية عنه وخلفية تاريخية ومظاهره التي ميز الله بها الأنبياء والأتقياء والصالحين بهذه القدرة.

وقام المدرب خلال محاضرته بتنفيذ تمارين مباشرة مع الجمهور الذي ساعدهم على تحليل شخصياتهم والتعرف على قراءة تقاسيم الوجه، بتحديد الصفات والسلوكيات والعيوب، ليتفاعل الجمهور مع هذه الفقرة وسط قبول كبير لفهم علم الفراسة. بعد ذلك قدمت فقرات إنشادية منها فقرة للمنشد بدر الحارثي وأخرى للمنشد الطفل يزيد بن عبدالله البلوشي الحاصل على جائزة المركز الثاني في جائزة شاعر المليون للأطفال على مستوى الوطن العربي، والذي أبدع في تقديم مقطع إنشادي ووصلة شعرية مع فن الميدان. كما استضاف الملتقى لاعب المهارات الكروية محمد النوفلي الذي ابدع في تقديم عدد من الاستعراضات، كما تميز البرنامج باستضافة نجم المنتخب العماني فايز الرشيدي، ومحمد البلوشي

واحمد السليماني وكلثم الزدجالية وابن تميم وغيرهم من الشخصيات المؤثرة التي سعد بحضورها الحضور. في حين تواصل البرنامج مع فن التهلوله وتوزيع الجوائز على حفظة القرآن الكريم وتكريم المشاركين والداعمين والفرق التطوعية المشاركة، وتوزيع الهدايا على الأطفال في أجواء ترفيهية تفاعلية. أقيم الملتقى برعاية صاحب السمو السيد صهيب بن برغش بن سعيد آل سعيد وبحضور الدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر وعدد من أصحاب السعادة والضيوف.