1354785
1354785
الرئيسية

أغلب محطات الوقود بظفار تعود للعمل وغاز الطبخ متوفر

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

توزيع مواد غذائية وإغاثية في ضلكوت ورخيوت -

أكد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة أن أغلب محطات الوقود في محافظة ظفار عادت إلى العمل، كما باشرت محطات الضخ التابعة لشركة أوربك العمل بعد إصلاح الأعطال وبدأت التوزيع لشركات التسويق من أجل سد النقص، مشيرا إلى أن المناطق التي يصعب وصول السيارات إليها بسبب تضرر الطرق الرئيسية تم نقل الوقود إليها عبر السفن بالتنسيق مع الجهات العسكرية.

وتوقع الذيب عودة جميع المحطات للعمل خلال الفترة البسيطة القادمة حيث أن بعض هذه المحطات تخضع حاليا للفحص من قبل الدفاع المدني وذلك للتأكد من صلاحية الخزانات وعدم اختلاط مياه الأمطار بالوقود كما أن بعض المحطات تعاني من انقطاع التيار الكهربائي والذي تعمل الشركات المعنية لإعادته خلال الفترة البسيطة القادمة.

وفيما يخص غاز الطبخ أكد سعادة المهندس بأن شركات التوزيع باشرت العمل وبأن بعض هذه الشركات تضررت بانقطاع الكهربائي مما تسبب في تأخير توصيل هذه الخدمة لكافة ولايات المحافظة ولكن تم إصلاح العطل.

من جانب آخر قام الجيش السلطاني العماني والحرس السلطاني العماني وقوة السلطان الخاصة بنقل المؤن والمواد الغذائية والإغاثية إلى القرى والمناطق الغربية المتضررة من الإعصار المداري في ولايتي ضلكوت ورخيوت.

وقد تم فتح طريق ترابي بوادي المغسيل وعفول لتتمكن جميع المركبات من العبور والوصول للولايات الغربية بظفار.