1354228
1354228
عمان اليوم

حيا للمياه تدعم جمعية النور للمكفوفين لتجهيز المقر الجديد

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

قامت الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي - حيا للمياه بتقديم دعم لجمعية النور للمكفوفين في محافظة مسقط لتجهيز المقر الجديد للجمعية وذلك من خلال شراء عدد من أجهزة الحاسب الآلي المخصصة للمكفوفين وطابعة برايل، وذلك تعزيزاً لمبدأ الشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي وتفعيلاً للمسؤولية المجتمعية.

وقالت حنان بنت يوسف البلوشية مديرة دائرة الاتصال المؤسسي بحيا للمياه : يأتي هذا الدعم ونحن في هذه الأيام المباركة وهي لفتة مهمة تؤكد الشركة من خلالها أهمية تفاعل المؤسسات مع مختلف شرائح المجتمع، وخاصةً الفئات من ذوي الإعاقة، وأشارت إلى أن هذا الدعم لأعضاء الجمعية لتأهيل وتطوير مهاراتهم من أجل إشراكهم في عجلة التنمية الوطنية. وأكدت أن حيا للمياه تعتبر من الشركات الرائدة في خدمة المجتمع حيث نفذت العديد من المبادرات المجتمعية منها حملة «نفرحهم» السنوية التي تستهدف الأطفال المرضى المرقدين في مختلف مستشفيات السلطنة من أجلِ إدخال البسمة على قلوبهم. كما أنه تم خلال العام الجاري دعم عدد من ولايات السلطنة لتكريم الطلبة المجيدين دراسياً على مستوى الولاية للعام الدراسي 2017-2018م ، كما تقدم الشركة برامج مساندة للأسر المعسرة من خلال فعالية العودة إلى المدارس.

وحول هذا الدعم قال إبراهيم بن حمدون الحارثي رئيس مجلس إدارة الجمعية «نتقدم بالشكر الجزيل لحيا للمياه على دعمها ومساندتها في التبرع لشراء عدد من أجهزة الحاسب الآلي وطابعة برايل للمكفوفين، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون بمثابة دافع أساسي لاستكمال مسيرة عمل الجمعية في خدمة ذوي الإعاقة البصرية . وحول المبنى الجديد قال الحارثي إنه يتكون من دورين ونصف ويضم عدة مرافق أهمها المكتبة وغرفة الحاسوب وغرفة الطابعة والصالة الرياضية وغرفة التدريس للمكفوفين، ويخدم المبنى جميع أعضاء الجمعية من مختلف محافظات السلطنة الذين يتجاوز عددهم 670 عضواً.