الاقتصادية

إعادة أغلب محطات الوقود إلى العمل وتوفير غاز الطبخ لمحافظة ظفار

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

أشاد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والعسكرية والخاصة حول الآثار الناجمة جراء الإعصار المداري مكونو بمحافظة ظفار في ما يخص قطاعات الأغذية والوقود وغاز الطبخ.

حيث أشار سعادة المهندس إلى أنه ولله الحمد تكللت هذه الجهود بالنجاح واستطاعت الفرق الميدانية إعادة أغلب محطات الوقود إلى العمل، كما باشرت محطات الضخ التابعة لشركة أوربك العمل بعد إصلاح الأعطال التي لحقت بالشركة وبدأت التوزيع لشركات التسويق من أجل سد النقص، أما في ما يخص المناطق التي يصعب وصول السيارات إليها بسبب تضرر الطرق الرئيسية فقد تم التنسيق مع الجهات العسكرية وتم نقل الوقود عبر السفن.

ودعا سعادة المهندس جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم التزاحم في محطات تعبئة الوقود والاكتفاء بتعبئة مركباتهم للضرورة القصوى، ومن المتوقع عودة جميع المحطات للعمل خلال الفترة البسيطة القادمة حيث إن بعض هذه المحطات تخضع حاليا للفحص من قبل الدفاع المدني وذلك للتأكد من صلاحية الخزانات وعدم تضررها جراء الإعصار عن طريق اختلاط مياه الأمطار بالوقود كما أن بعض المحطات تعاني من انقطاع التيار الكهربائي وتعمل الشركات المعنية لإعادة التيار الكهربائي خلال الفترة البسيطة القادمة.

وفيما يخص غاز الطبخ أكد سعادة المهندس بأن شركات التوزيع باشرت العمل ولله الحمد، علما بأن بعض هذه الشركات تضررت بانقطاع التيار الكهربائي مما تسبب في تأخير توصيل هذه الخدمة لكافة ولايات المحافظة ولكن تم إصلاح العطل من قبل الجهات المختصة.

وتقدم سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها الجهات المدنية والعسكرية والقطاعان الحكومي والخاص من أجل الإسراع لعودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة ظفار.