1354064
1354064
الرئيسية

الأجهزة العسكرية تدعم قطاعي الكهرباء والاتصالات بمحافظة ظفار

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

وفاة أحد منتسبي الجيش أثناء أداء الواجب الوطني في نقل المساعدات -

العمانية: تتواصل جهود الجهات المختصة في استعادة الخدمات بمحافظة ظفار عقب الإعصار المداري «مكونو» وفي إطار جهود وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة لدعم قطاع الكهرباء والوقود بالمناطق الغربية بمحافظة ظفار، يقوم سلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية بنقل مولدات الطاقة الكهربائية والوقود إلى المناطق الغربية بمحافظة ظفار وذلك بهدف دعم قطاع الكهرباء ومحطات الوقود في تلك المناطق.

كذلك يقوم الجيش السلطاني العماني ممثلا في سلاح إشارة قوات السلطان المسلحة بنقل أجهزة اتصالات إلى المناطق الغربية بمحافظة ظفار، بهدف إعادة تشغيل وإصلاح منظومة الاتصالات بالأقمار الاصطناعية حتى يتم إصلاح وتأهيل الأبراج المتضررة.

وأمس انتقل إلى رحمة الله تعالى شهيد الواجب العريف خالد بن خميس بن سالم الصواعي أحد منتسبي كتيبة الحدود الغربية بالجيش السلطاني العماني، وهو يؤدي واجبه الوطني في خدمة المتضررين من المواطنين والمقيمين جراء الحالة المدارية التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى أخيرا، نتيجة تدهور المركبة التي يقودها في مدينة الحق بولاية طاقة بمحافظة ظفار كانت تقل مساعدات إنسانية للمواطنين هناك. كما أدى الحادث إلى إصابة مرافقه العريف أحمد بن عبد الله بن سيف المعشري وهو أيضًا من كتيبة الحدود الغربية بالجيش السلطاني العماني.

على صعيد آخر تبذل جهود من قبل شركة ظفار للطاقة لإعادة خدمة الكهرباء إلى المناطق المتضررة ضمن مناطق الامتياز التابعة لها في ولايات صلالة وطاقة ومرباط وسدح ونياباتها في الشريط الجبلي.

كما تواصل شركة كهرباء المناطق الريفية جهودها لإعادة التيار الكهربائي في بعض مناطق امتياز الشركة بمحافظة ظفار.