1354034
1354034
الرئيسية

ربع مليون يؤدون الجمعة الثالثة من رمضان بالمسجد الأقصى

02 يونيو 2018
02 يونيو 2018

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي على حدود غزة -

القدس - وكالات: قالت المديرية العامة للأوقاف في القدس أن 250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

وتوافد عشرات الآلاف من المصلين إلى ساحات المسجد الأقصى من كافة محافظات الضفة الغربية بعد تخفيف القيود المفروضة على دخولهم المدينة المقدسة.

وتحدث الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد عن أحوال المسلمين عامة وعن أوضاع المدينة المقدسة بشكل خاص.

وقدرت مديرية الأوقاف عدد المصلين في الجمعة الأولى من رمضان بنحو 120 ألفا، وفي الجمعة الثانية بنحو 200 ألف مصل.

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن تخفيف القيود المفروضة على الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لدخول المدينة المقدسة في شهر رمضان. وسمحت للنساء من كافة الأعمار بدخول مدينة القدس، بينما سمحت لمن هم فوق الأربعين عاما فقط من الرجال بالدخول أيام الجمعة وحسب.

ويحتاج الفلسطينيون في الأوقات العادية تصاريح خاصة من إسرائيل لدخول المدينة المقدسة التي أقامت جدارا حولها وجعلت الدخول إليها عبر بوابات حديدية ضخمة.

وأصيب فلسطينيان برصاص جنود إسرائيليين ظهر أمس قرب مخيم العودة جنوب شرق مدينة غزة.

وقالت وكالة معا « جيش الاحتلال اطلق النار على عدد من الشبان وصولوا قرب الحدود ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص نقلا على إثرها للمشفى لتلقي العلاج».

من جهة أخرى، حثت هيئة مسيرات العودة في بيان لها الفلسطينيين على المشاركة في فعاليات الجمعة العاشرة تحت اسم «من غزة إلى حيفا (داخل إسرائيل) وحدة دم ومصير مشترك».

وتضم الهيئة فصائل فلسطينية وجهات أهلية وحقوقية وتقيم خياما على بعد أمتار من السياج الفاصل مع إسرائيل منذ 30 مارس الماضي.

وأدى ذلك إلى مواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي تصل ذروتها أيام الجمعة من كل أسبوع وقتل فيها 118 فلسطينيا وجرح آلاف آخرين بحسب إحصائيات طبية رسمية في غزة.