1353806
1353806
عمان اليوم

.. وكهرباء المناطق الريفية توصل فرقا هندسية ومولدات احتياطية إلى رخيوت وضلكوت ونيابة شهب أصعيب

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

العمانية: تواصل شركة كهرباء المناطق الريفية جهودها لإعادة التيار الكهربائي في بعض مناطق امتياز الشركة بمحافظة ظفار جراء تأثرها بالأنواء المناخية التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا.

وقال المهندس صالح بن ناصر الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الشركة قامت بتفعيل خطة الطوارئ لمتابعة الأوضاع في المناطق المتأثرة وتشغيل الفرق الفنية لعمل اللازم بالتنسيق مع لجنة إدارة الحالات الطارئة بالمكتب الرئيسي والدائرة الاقليمية بمحافظتي ظفار والوسطى.

وأضاف إن الشركة تواصل جهودها للوصول إلى شبكات الكهرباء المتضررة بالتعاون مع البحرية السلطانية العمانية وسلاح الجو السلطاني العماني بهدف إرسال المعدات والفرق الفنية إلى ولايتي ضلكوت ورخيوت ونيابة شهب أصعيب بسبب تضرر الطريق بفعل الأمطار وجريان الأودية والشعاب بغزارة.

وأوضح الرمحي بأن الشركة تمكنت من نقل بعض المهندسين والفرق الفنية والمواد الضرورية والمولدات الاحتياطية بالتعاون مع قوات السلطان المسلحة للبدء في إصلاح الشبكات المتأثرة في المنطقة الغربية من المحافظة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية بأن الفرق الفنية تعمل بجهد كبير بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستعادة الخدمة في مناطق امتياز الشركة بمحافظة ظفار تباعًا حسب الأولويات المتفق عليها وإجراءات الأمن والسلامة المتبعة لإعادة كهرباء آمنة.

وأشار المهندس صالح بن ناصر الرمحي إلى أن الشركة تمكنت من إعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق المتأثرة من الحالة المدارية « مكونو « شملت ولايات شليم وجزر الحلانيات وثمريت والمزيونة والنيابات التابعة لها بالإضافة إلى نيابة حاسك بولاية سدح كما أشار الرمحي إلى تمكن الشركة من إعادة التيار الكهربائي إلى أجزاء كبيرة من نيابة شهب أصعيب وجاري العمل على إصلاح الأضرار واستعادة التيار الكهربائي لبقية المناطق تباعاً.