1349070
1349070
المنوعات

الشـواطـئ الأنـقـى والأصـفـى فـي الـعـالـم

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

لا تحتاج إلى التفكير كثيراً بالوجهة المقبلة التي تحلم بقضاء إجازتك فيها خصوصاً حين تتعرّف إلى هذه الشواطئ حيث المياه الأنقى والأصفى في العالم.

نشر موقع “Reader’s digest” معلومات مهمة عن 10 من هذه الشواطئ الساحرة حول العالم لتساعدكم في التعرّف إليها:

- بورتو كاتسيكي في اليونان: يقع هذا الشاطئ على جزيرة تدعى ليفكادا في البحر الأيوني. ولا يمكن الوصول إليه إلّا من طريق اتخاذ طرق ضيقة، عادة ما تكون مزدحمة بالحركة، يتبعها السير على درج صغير متعرج إلى جانب منحدر صخري كبير. قد تكون فكرة الوصول بمركب إلى هذه الجنة المنعزلة أقل تعقيداً، لكنّ الرحلة تستحق العناء. يعتبر شاطئ بورتو كاتسيكي واحداً من أفضل 10 شواطئ في البحر الأبيض المتوسط.

- فولهادهو في المالديف: إنّها الجزيرة المثالية للأشخاص الذين يريدون تجربة الحياة على جزيرة مستقلة. تقع هذه الجزيرة في وسط المحيط الهندي على بعد ساعتين بالقارب السريع من البر الرئيسي للمالديف. ورغم ذلك، على السائحين احترام قواعد السكان الأصليين، والتي تنصّ على منع الظهور بالبيكيني خارج الشاطئ الغربي، كما أنّه ممنوع احتساء الكحول. محاطة بأشجار النخيل والشعاب المرجانية والأسماك الملونة والحياة البحرية الأخرى، ستجد كل الأسباب التي تدفعك إلى استكشاف جزر المالديف.

- شاطئ Ipil في جزيرة بالأوان في الفلبين: يعرف شاطئ Ipil بأنّه خال من السياح، فيجد العديد من السائحين نفسهم وحيدين على الشاطئ خلال زيارتهم. من المتوقّع أن تظهر للزوار قرود، كما أنّهم سيستمتعون بعدد كبير من الشعاب المرجانية الملونة وأشجار النخيل والسلاحف الودية. ويذكر أنّ الجبال التي تأتي خلف الجزيرة ومشهد غروب الشمس يجعل الموقع أكثر سحراً.

- شاطئ Dam Trau في فييتنام: يقع شاطئ Dam Trau بالقرب من المطار، لذا على الزوار توقّع رؤية طائرات تحلق فوق المنطقة. إضافة إلى ذلك، يحاط الشاطئ بأجزاء من غابة استوائية وغابة مليئة بالخيزران وأشجار الصنوبر، مما يوفر للزائرين إحساساً ساحراً بأنهم يعيشون في عالمهم الصغير. على السائح أن يسلك طريقاً وعرة للوصول إلى الشاطئ حيث الرمال البيضاء الجميلة والأراجيح الشبكية والمطاعم الشاطئية اللذيذة.

- Devil’s Bay في جزر العذراء البريطانية: يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر القوارب أو سيراً على الأقدام لمسافة طويلة تتطلّب التسلق والزحف حول صخور من الغرانيت خلال 30 دقيقة تقريباً. وبغض النظر عن كيفية الوصول، فإنّ المياه الصافية والشاطئ الجميل سيجعلك تنسى كل التعب. كما أنّ الصخور حول الجزيرة تشكّل أقواساً وكهوفاً وتسمح للزائر بالغوص في المياه الصافية.

- شاطئ الفيل في جزيرة هافلوك في الهند: يعرف شاطئ الفيل في الهند بالرياضات المائية كالغوص والاستمتاع بالشعاب البحرية والتحليق في الطائرة المائية وصيد الأسماك وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي.

- شاطئ الأرانب في صقلية في إيطاليا: صنّفت هذه الجزيرة في إيطاليا على أنّها أفضل شاطئ في العالم لعام 2013 من قبل TripAdvisor.

وتقع على بعد 105 كلم من البر الرئيسي. وبالإضافة إلى جمال هذا الشاطئ، يمكن للسياح التعرّف إلى تاريخ العرب واليونان والرومان المحفور على الكهوف الصخرية واكتشاف الآثار التاريخية بالغوص تحت الماء، أو حتى زيارة أكواخ تاريخية بنيت على الشاطئ.

- خليج نافاجيو في اليونان: يعد شاطئ نافجيو شاطئاً خاصاً وغريباً جداً عبر التاريخ بعد غرق السفينة الغامض فيه. كما أنّه يجذب السياح من حول العالم لمياهه الصافية وشاطئه الرملي الرائع. الوسيلة الوحيدة للوصول إلى هذا المكان الساحر هي عبر القوارب.

- شاطئ Tropic of Cancer Beach في جزر الباهاماس: يعد هذا الشاطئ الأطول في جزر الباهاماس ويمكن الوصول إليه بعد المشي لمسافة طويلة على طريق ترابية.

مياه هذا الشاطئ رائعة وصافية، فلا يجد السائح فيها أي صخرة أو شعاب مائية.

- خليج هاناوما في الهونولولو في هاواي: صنّف هذا الشاطئ من الدرجة الأولى بين الشواطئ في الولايات المتحدة عام 2013. أنشئ هذا الخليج بعد ثوران بركاني منذ عشرات آلاف السنين وهو منطقة محمية للحياة البحرية. قبل الدخول إلى الخليج، على الزائر مشاهدة فيديو مدّته تسع دقائق حول الحفاظ على الحياة البحرية. ويزور الشاطئ حوالى 3000 زائر يومياً للتعرّف إلى الحياة البحرية والاستمتاع بالرمال المتلألئة البيضاء والمياه الصافية.