الرياضية

تعادل المغرب وأوكرانيا استعدادا للمونديال

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

(أ ف ب) - تعثر منتخب المغرب للمرة الأولى في 2018 بعد تعادله مع أوكرانيا صفر- صفر، أمس الأول على ملعب جنيف بسويسرا في مباراة دولية ودية في كرة القدم، استعدادا لمشاركته في مونديال روسيا 2018.

وكان المغرب قد فاز على صربيا وديا 2-1 في تورينو في 23 مارس الماضي بهدفي حكيم زياش وخالد بوطيب، ثم تخطى ضيفه الأوزبكستاني 2-صفر في الدار البيضاء في 27 مارس بهدفي أيوب الكعبي ومروان دا كوستا.

وسيشارك المنتخب المغربي في نهائيات مونديال روسيا التي تنطلق في 14 يونيو المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه والأولى بعد غياب 20 عاما، في المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا.

وبدأ المدرب الفرنسي هيرفيه رونار المباراة بتشكيلة ضمت الحارس منير المحمدي، واللاعبين غانم سايس، مهدي بن عطية، مانويل دا كوستا، حمزة منديل، يونس بلهنده، كريم الأحمدي، نور الدين مرابط، مبارك بوصوفة، حكيم زياش وخالد بوطيب، ولم يشرك المهاجم أيوب الكعبي.

وبعد فرصة أولى خطيرة لحكيم زياش بكرة يسارية جميلة أبعدها الحارس اندري بياتوف والقائم (21)، ردت أوكرانيا بتسديدة لمهاجمها يفهين كونوبليانكا أمام مرمى منير المحمدي (34).

وكاد المغرب يفتتح التسجيل من مرتدة سريعة لنور الدين مرابط سددها الحارس بياتوف خارج منطقته بقدمه، فارتدت من اللاعب المغربي بجانب القائم الأيسر (36).

وفي مطلع الشوط الثاني، دفع رونار بأمين حارث وأشرف حكيمي بدلا من خالد بوطيب والمهدي بن عطية، ثم أشرك عزيز بوهدوز بدل بلهنده (64) وفيصل فجر بدل مرابط (71) ويوسف ايت بن ناصر على حساب كريم الأحمدي (72) في ظل سيطرة مغربية من دون خطورة.

وفيما أجرى رونار تبديله الأخير بالزج بسفيان مرابط بدلا من منديل (83)، سدد زياش كرة قوية من حدود المنطقة صدها بياتوف ببراعة (84)، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي مع رأسية بوهدوز القريبة من القائم.

ويلعب “أسود الأطلس” بعد غد مع سلوفاكيا، وفي 9 ‏يونيو مع إستونيا قبل بدء مشواره الروسي.