الرياضية

اتحاد الكرة يرهن الانضمام لاتحاد جنوب غرب آسيا بموافقة جمعيته العمومية

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

ربط مجلس إدارة اتحاد كرة القدم موافقته على الدعوة التي وجهت له من الاتحاد السعودي لكرة القدم للانضمام للاتحاد الإقليمي الجديد جنوب غرب آسيا بموافقة الجمعية العمومية ورغم ذلك حرص على تلبية الدعوة للمشاركة في حلقة عمل نظمها الاتحاد الآسيوي أمس الأول في جدة بمشاركة عدد من الاتحادات في المنطقة.

شارك أحمد الراشدي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والأمين العام للاتحاد سعيد عثمان في حلقة العمل التي ناقشت العديد من الموضوعات المتعلقة بنشأة الاتحاد الجديد وخططه وبرامجه.

وأشار الراشدي في حديثه إلى أنهم شاركوا في الاجتماع التحضيري لعرض الأجندة المتعلقة باتحاد جنوب غرب آسيا من حيث التمويل والمسابقات وآلية تشكيل الجمعية العمومية والأمانة العامة والعضوية وكذلك مجالات دعم اتحاد جنوب غرب آسيا للدول الأعضاء.

وذكر بأنهم في انتظار عمل بعض الإجراءات القانونية قبل الانضمام ومنها التأكد من هذا الاتحاد ومناشطه بأن لا تتعارض مع الاتحادات الدولية والقارية.

ركز لقاء جدة على مسألة التخطيط لتطوير كرة القدم على الصعيدين المجتمعي والتجاري في دول جنوب وغرب آسيا، بالعمل والتعاون مع اتحادات كرة القدم من جنوب وغرب آسيا مع شخصيات رائدة من الفيفا واتحاد الكرة الآسيوي والسعي للبدء بتأسيس اتحاد هذا الاتحاد الجديد لكرة القدم باسم اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم.

ويهدف هذا الكيان الجديد لتطوير كرة القدم للمشاركين في الرياضة من جميع الأعمار والأجناس والقدرات في إقليم جنوب غرب آسيا، ويتضمن دول كبرى كالهند وبنجلادش وباكستان ليؤشر ببدء مرحلة جديدة من تطور كرة القدم العالمية.

وذكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم والمرشح لرئاسة اتحاد جنوب غرب آسيا أن الدول المشاركة في التجمع تجمعها عوامل ثقافية وجغرافية واقتصادية، تحديات بسبب غياب المسابقات والمستويات والمرافق التدريبية العالمية المستوى التي تحظى بها الدول المتقدمة، والتي مكنت تلك الدول من تحقيق إنجازات كبرى في كرة القدم وفي بطولات كأس العالم.

وقال الدكتور عادل عزت: “تطمح دول جنوب وغرب آسيا في العمل معًا لتطوير كرة القدم إقليميًا، لنتمكن من المنافسة بشكل متساوٍ مع الدول الأخرى في النسخ المقبلة من كأس العالم وفي البطولات الكبرى”.

“التفاصيل ص 2”