1353514
1353514
الرئيسية

أسبوع على «مكونو» والجهود التكاملية متواصلة لتلافي الآثار

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

فرق العمل الميدانية مستمرة في إعادة كافة الخدمات بمحافظة ظفار -

فتح طرق واستبدال أعمدة متضررة وكوابل وجهد ميداني لاستكمال عودة المياه -

مصنع ريسوت للأسمنت يعاود التشغيل والشركات تعمل على احتواء الأضرار -

كتب- حسن الكثيري وبخيت الشحري: مر أسبوع على الإعصار المداري «مكونو» في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود التكاملية لجميع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، لتلافي الآثار والأضرار التي ترتبت عن الإعصار بمحافظة ظفار.

واستعرضت بلدية ظفار أمس، سير الجهود المبذولة من قبل فرق العمل الميدانية في مختلف المواقع والاطلاع على ما تم تنفيذه خلال الأيام الماضية.

وتواصل بلدية ظفار ممثلة بدائرة الطرق والإنارة منذ انتهاء الأنواء المناخية الأخيرة أعمال فتح الطرق، كما تواصل أعمال فرق الإنارة التابعة لدائرة الطرق والإنارة جهودها في صلالة هذه الفترة من خلال استبدال الأعمدة المتضررة واستبدال الكوابل المتضررة. وتمت مناقشة توفير المياه في مدينة صلالة وبقية ولايات المحافظة، حيث الجهود متواصلة ميدانيا لإيصال المياه عبر الشبكات في أقرب فرصة ممكنة. وأمس أعلنت شركة ريسوت للأسمنت أنه تم تشغيل مصنع الأسمنت بعد أن تم إغلاقه احترازيا منذ 24 مايو 2018م بسبب الأنواء المناخية للحالة المدارية «مكونو»، وذلك حفاظا على سلامة جميع موظفي الشركة والزبائن، وتواصل الشركات عموما احتواء آثار «مكونو». وتواصل قوات السلطان المسلحة تنفيذ العديد من المهام والواجبات الوطنية المنوطة بها فور الإعلان وأثناء وبعد الحالة المدارية التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى، وذلك في إطار جهودها الوطنية في العمل على إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل الإعصار.