1353129
1353129
عمان اليوم

تخريج الدورة التطبيقية لفنيي البحرية «بالعسكرية التقنية»

01 يونيو 2018
01 يونيو 2018

احتفلت الكلية العسكرية التقنية أمس بتخريج الدورة التطبيقية لفنيي البحرية السلطانية العمانية المنعقدة في الكلية العسكرية التقنية برعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وحضور اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني رئيس مجلس إدارة الكلية العسكرية التقنية.

بدأ الحفل الذي أقيم بمقر الكلية العسكرية التقنية بإيجاز عن مسار الدورة وما شملته من علوم نظرية وتطبيقية، بعد ذلك قام  قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة بتسليم الجوائز التقديرية للمتفوقين وتوزيع الشهادات للخريجين، حيث حصل على المركز الأول على مستوى تخصص ميكانيكا الرقيب بحري حامد بن سعيد الخاطري، كما حصل الرقيب بحري داؤود بن سليمان العبري على المركز الأول في تخصص الكهرباء، ونال الرقيب بحري مروان بن منصور السيابي المركز الأول في تخصص الرادار، كما كرم قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة عددا من هيئة التوجيه والتدريب بالكلية والذين ساهموا في إنجاح الدورة. بعد ذلك اطلع اللواء الركن بحري قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة واللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني والحضور على بعض المشاريع المعدة من قبل الطلبة الخريجين، بعدها زاروا السفينة «شعاع» التي أعدت للتدريب.

يذكر أن هذه الدورة التطبيقية الأولى التي تعقد في الكلية العسكرية التقنية وقد بدأت في الثامن من أكتوبر العام الماضي واستمرت قرابة ثـمانية أشهر وقد التحق بالدورة 38 فنيا في تخصصات الميكانيكا والكهرباء والرادار والاتصالات. حضر المناسبة عدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، وعدد من هيئة التوجيه والتدريب بالكلية العسكرية التقنية.