1353497
1353497
الرياضية

لجنة الحكام تستنكر الاعتداء على المجرفي .. وعقوبات رادعة تنتظر المشيفري

31 مايو 2018
31 مايو 2018

استنكرت لجنة الحكام باتحاد الكرة الاعتداء الذي تم على الحكم محمود المجرفي من قبل لاعب نادي النصر يونس المشيفري في لقاء فريقه أمام صحار ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة في الدوري والتي انتهت بفوز صحار بهدفين مقابل هدف للنصر.

وأكد مصدر رفيع في لجنة الحكام بأن الواقعة لن تمر من دون عقاب يتناسب معها حتى يكون اللاعب المعتدي عبرة لغيره من اللاعبين ولحماية الملاعب من مثل هذه الظواهر التي تفسد اللعبة وتشوه معانيها ومبادئها التي تدعو للمحبة والسلام والأخلاق الرياضية.

وقال المصدر: سيقوم اتحاد الكرة بتحويل القضية للجنة الانضباط والتي ستعالجها على ضوء اللائحة التي تحكم المسابقات وبكل حال من الأحوال فان العقوبة لن تكون مخففة لأن الاعتداء على الحكام أمر مستهجن دوليا ويجتهد المشرع الرياضي دوليا ومحليا لمحاربته. تقول الواقعة إن لاعب النصر المشيفري اعترض على حكم اللقاء عندما احتسب خطأ لنادي صحار بصورة استفزت الحكم ليقوم بدوره بإخراج البطاقة الصفراء للاعب.

لم تلجم البطاقة الصفراء المشيفري وواصل احتجاجه ليقوم الحكم بطرد بإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، ليقدم اللاعب بعد ذلك نحو الحكم ويعتدي عليه بلكمة في لقطة تتنافى تماما مع أخلاقيات اللعبة، ولحظة خروج المشيفري من الملعب دخل في ملاسنة حادة أيضا مع زميله في النادي أنور مبارك كادت أن تتطور لما هو أبعد من ذلك لولا تدخل بقية الزملاء وتهدئة الموقف.

أدار المباراة طاقم حكام ضم محمود المجرفي للساحة، وعاونه كل من حمد الغافري كمساعد أول، وعمر العلوي كمساعد ثان، وخالد الشيدي كحكم رابع.