1353126
1353126
الرياضية

نقاط الشباب تزيد من فرص تفادي صحم للهبوط

31 مايو 2018
31 مايو 2018

متابعة - عبدالله المانعي -

اقترب صحم كثيرا من البقاء في دوري عمانتل بعد أن تجدد أمله وبلغ النقطة 30 اثر الفوز على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ25 من دوري عمانتل لكرة القدم .

ورغم الخسارة فان الشباب حافظ على مركز الوصافة برصيد 42 نقطة وقد حسم المسألة قبل هذه الجولة .

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح صحم بهدفين نظيفين وأتى هدف السبق في الدقيقة 21 عن طريق فيصل البريكي اثر تسديدة آلت في مرمى حارس الشباب وأتى الهدف الثاني عن طريق مازن بن سعيد البريكي في الدقيقة 40 وسجل اللاعب فيصل البريكي أيضا الهدف الثالث لصحم بعد انقضاء 56 دقيقة

وسجل هدف الشباب الوحيد البديل زكي عبيد من تسديدة على يسار حارس صحم سليمان البريكي في الدقيقة 63

الشق الهجومي كان حاضرا لدى الفريقين رغبة في التهديف المبكر ومحاولات صحم كانت الأخطر في أول 10 دقائق وسدد باليدجي منصور في الدقيقة 13 كرة رأسية تصدى لها حارس الشباب سعيد السناني .

تحركات الشباب كانت خجولة أعطت صحم فرصة التقدم ليتمكن الفريق من التهديف ويتحكم في الأداء وفي الدقيقة 33 انطلق فيصل البريكي من الجهة اليسرى بكرة جميلة لكنها تحولت لضربة ركنية بعد اصطدامها بدفاع الشباب وتكرر المشهد بانفراد محمد الغساني في الدقيقة 36 لكنه سقط في أحرام حارس الشباب .

ومن واقع الفرص التي لاحت له تمكن صحم من تسجيل الهدف الثاني في مرمى الشباب ليخرج بأريحية نتيجة هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني سعى صحم للإضافة بتوافق بين محمد الغساني وباليدجي منصور وظهر عبد المجيد اليحمدي في أكثر من فرصة للشباب لم يوفق فيها .

ومشى فيصل البريكي في الدقيقة 55 من الجهة اليمنى وطالعنا بتسديدة صدها الحارس ويبدو أنها كانت مقدمة للاعب ذاته لإحراز هدف صحم الثالث واستطاع الشباب أن يسجل هدفه الوحيد لتنتهي النتيجة بهذه الحصيلة من الأهداف .

تغييرات

أشرك مدرب صحم مصطفى محمود مكان مازن البريكي وحل علي الهاشمي مكان باليدجي منصور ونزل بدر الجابري مكان فيصل البريكي .

وفي الشباب نزل منذر الصبحي بديلا لرفاندو دوس وحل عاصم الصبحي بديلا لإشهاد عبيد.

لوحة الجماهير

رابطة صحم رسمت لوحة الجماهير على المدرجات عبر تواجدها ومؤازرتها للفريق بتشجيع حضاري متزن أعطى اللاعبين الثقة المطلوبة وشحذ هممهم .

ثلاثة لاثنان

5 أجانب محترفين تواجدوا في ملعب المباراة لعب لدى صفوف صحم 3 وهم : جاجني بابا وباليدجي منصور وفي دكة البدلاء تواجد مصطفى محمود وفي الشباب تواجد الوحيد أساسيا فرناندو دوس وفي الدكة كان ارنست با اوهين .

طاقم وضائع

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة هيثم العامري وساعده للخطوط محمد الغزالي وسالم العبري وجمال العبيداني حكما رابعا وأحمد الخصيبي مراقبا وعلي القاسمي مقيما ويوسف المرزوقي منسقا عاما .

الوقت الضائع المحتسب في الشوط الأول دقيقة وللثاني كان 3 دقائق .

الأصفر لبابا

نال الكارت الأصفر لاعب صحم الأجنبي جاجني بابا في الدقيقة 85 للخشونة .

مباراة جيدة

قال مدرب الشباب حسن البلوشي: ليس صحيحا أننا تراخينا بدليل أننا لعبنا بالتشكيلة الأساسية ذاتها وخضنا مباراة جيدة شوط أول كان لصحم وشوط ثاني كان لنا وقد فاجأنا صحم بالهدف الأول وحاولنا الاندفاع وأتى علينا الهدف الثاني وعموما هدف صحم الأول بعثر أوراقنا .

أداء جماعي

قال أحمد العلوي مدرب صحم : نحتاج 3 نقاط لضمان البقاء رسميا وسنخوض مباراتنا خارج الديار في الجولة الأخيرة أمام النصر وفوزنا على الشباب كان نتاج أداء في المباريات السابقة واتسم بالصورة الجماعية وسط رغبة من اللاعبين للخروج من المأزق ووجود تكاتف الجميع مجلس إدارة وداعمين وجماهير والفريق كان معه إمكانيات فنية لكن الضغط النفسي أثر علينا في المباريات الماضية رغم الشغل وننظر للمباراة المقبلة بأهمية كبيرة.