1353154
1353154
الرياضية

صحــار يربط حـــزام الأمـــان بنقــاط النـصـر

31 مايو 2018
31 مايو 2018

صحار - عبدالله المانعي -

ضمن صحار البقاء بأمان رسميا في دوري عمانتل بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة ليكون في أريحية تامة ويدخل مباراة التتويج أمام السويق في الجولة الأخيرة مساء بعد غد بأريحية مطلقة وكل همه رسم صورة رائعة لآخر مباراة له في دوري هذا الموسم الطويل والشاق أمام جاره السويق الذي حسم اللقب لصالحه قبل انتهاء منافسات الدوري بأربع جولات منه.

صحار جاهد كثيرا ولم ييأس رغم خوضه مباريات صعبة في الأمتار الأخيرة وتمكن مساء أمس الأول من الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعبه الجديد بسيح مويلح ضمن الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

في المقابل فان النصر عاد من خارج الديار بخسارة لم يكن يتمناها بالطبع ويتواجد حاليا في المركز الرابع برصيد 35 نقطة وتفصله نقطة عن العروبة الذي له 34 نقطة في المركز الخامس وعن النهضة الذي له 36 نقطة في المركز الثالث.

وقد انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف للكل تقدم النصر عن طريق اللاعب الأجنبي ايتور بهدف في شباك حارس صحار داؤود الكحالي وأدرك الأجنبي سوري إبراهيم التعادل لصحار.

وفي الشوط الثاني طغى الحماس على صحار صاحب الأرض والجمهور وتمكن اللاعب ذاته السوري إبراهيم من إحراز الهدف الثاني في شباك حارس النصر احمد بن فرج الرواحي من ضربة جزاء نتيجة عرقلة لاعب الفريق يعقوب عبد الكريم من قبل حارس النصر وظل النصر يلعب ناقصا في هذا الشوط بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه البديل يونس المشيفري وبعد عدة دقائق ارتكب اللاعب خطأ ونال البطاقة الصفراء وبعدها حدث احتكاك بينه وبين الحكم ليشهر في وجهه البطاقة الحمراء.

مواجهة عربية

على مستوى الجهازين الفنيين كانت المواجهة عربية - أفريقية حيث قاد دفة فريق صحار المغربي مراد مولاي في حين تولى المصري حمزة الجمل قيادة النصر.

ثاني مباراة

ملعب نادي صحار الجديد بمنشآته القائمة بسيح مويلح احتضن المباراة الرسمية الثانية له في الدوري إذ دشن في الأولى بمباراة صحم ونادي عمان في الجولة 24 والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف للكل وجاءت الثانية هذه المباراة والتي جمعته بفريق النصر.

تواجد الجماهير

جماهير الأخضر كعادتها سجلت تواجدها خلف فريقها وقد حضرت لأمرين لا ثالث لهما أولهما تجسيد الوقفة خلف فريقها لتأكيد ضمان البقاء دون اللجوء لحسابات الجولة الأخيرة، والأمر الثاني هو مشاهدة ملعب ناديها الجديد الذي يقع ضمن منشآته في مخطط حيوي واعد ومتميز بالقرب من مؤسسات حكومية خدمية مجتمعية.

طاقم التحكيم

أوكلت مهمة إدارة المباراة إلى الحكم محمود المجرفي وعاونه حمد الغافري وعمر العلوي، وخالد الشيدي حكما رابعا وسالم بن عبدالله الصالحي مراقبا وعلي بن مبارك الحوسني مقيما وعبدالله المقبالي منسقا عاما ومصطفى المقبالي منسقا إعلاميا.

13 هدفا

ارتفع رصيد لاعب صحار الأجنبي الإيفواري سوري إبراهيم إلى 13 هدفا في صدارة هدافي نادي صحار.

ضمان البقاء

قال مدرب صحار المغربي مراد مولاي: أول شيء الحمد لله على ضمان البقاء قبل نهاية الدوري وأوجه كل الشكر للاعبين الذين تحملوا المسؤولية خلال الجولات الأخيرة وكذلك الإدارة على وقوفها ودعمها لنا وأشكر كذلك الجمهور الذي ساندنا وكذلك الطاقم المعاون لي بالكامل.

وأضاف: المباراة لم تكن سهلة فالنصر جاء لتحسين مركزه بالفعل وضد مجرى اللعب تلقينا هدفا مباغتا لكن كان لي كل الثقة في اللاعبين للرجوع في النتيجة وبالفعل تحقق ذلك قبل نهاية الشوط الأول وخلال بداية الشوط الثاني نزلنا بكل ثقلنا في معترك الخصم وضغطنا وتأتى لنا الهدف الثاني الذي أعطى أريحية للاعبين بعدها سيطرنا على اللعب وخلقنا عدة فرص لم تكلل بالنجاح والحمد لله المهمة التي أتيت إليها وهدفي مع إدارة النادي تحقق وهو الوصول إلى نهائي مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لكرة القدم وتشريف نادي صحار وكذلك عدم نزول الفريق الذي كان يقبع في آخر الترتيب واليوم هو في الصف السادس مناصفة مع ظفار.

الظروف لم تخدم الجمل

لم تخدم الظروف مدرب النصر حمزة الجمل في العودة من شمال الباطنة بالنتيجة الإيجابية التي تضمن له التقدم في سلم الترتيب.

وكان الجمل قد أشار قبل المباراة إلى أنه قادم لصحار للظفر بالنقاط الثلاث وأن الدوافع تكمن في تحسين موقع الفريق بعد أن تم حسم مسألة اللقب للسويق والوصيف للشباب لكن الظروف لم تسعف الفريق.

ورأى كذلك أن الدوافع قلت لدى الفرق الأخرى وهو شيء أثر على معنويات اللاعبين عطفا على ظروف الصيام وظروف ضغط المباريات. وقد أشرك الجمل مجموعة من اللاعبين الشباب بهدف إعطائهم الثقة وكسب الاحتكاك كما رأى في الوقت نفسه إمكانية الحصول على النقاط الست من مباراتي صحار وصحم رغم وجود الصعوبة وبخسارته من صحار تكون 3 نقاط قد فلتت من يده وينظر لنقاط مباراة صحم التي تلعب في الجولة الأخيرة بعد غد على أرضه وبين جمهوره. وكان النصر قد افتقد لخدمات الثنائي عبدالله نوح وفهد نصيب ورأى الجمل أن وضعية فريق النصر بالدوري أفضل بكثير من فرق أخرى تعاني في سلم الترتيب.