الرياضية

اتحاد الكرة يطالب بأدلة تثبت التلاعب في المباريات .. ويشدد المراقبة !

31 مايو 2018
31 مايو 2018

أدت نتائج الجولات الأخيرة الحاسمة في الدوري التي تحدد مصير الهبوط للدرجة الأولى لظهور بعض الأصوات التي تتحدث عن وجود حالات تلاعب بين الأندية في تساهل يعتبره البعض مكشوفا وتهدى فيه النقاط في وضح النهار.

أثارت الأحاديث الكثير من الجدل ولم يقتصر الأمر على المراقبين بل خرجت بعض الأحاديث من مسؤولين في الأندية التي ترى بأنها تضررت من عملية إهداء وهو ما تراه يفقد المنافسة العدالة ويمنح بطاقات البقاء لفرق لا تستحق الحصول عليها نظير الجهد وسكب العرق والأداء الجاد في الملعب. وردا على هذه الأحاديث طالب المسؤولون في مجلس إدارة اتحاد الكرة كل من لديه أدلة تثبت تورط أي فريق في عملية تلاعب بنتيجة مباراة أن يقدمها للاتحاد ومع ذلك سيتم التدقيق في أي معطيات تشير إلى وجود تساهل أو تعاون بين الأندية لكسب النقاط بطريقة غير شرعية وتتنافى مع قواعد اللعب النظيف وفي ذات الوقت تقرر تشديد المراقبة على مباريات الجولة الأخيرة لقياس أي شبهات تدل على وجود تلاعب.

هذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها مثل هذا الغبار حول نتائج بعض مباريات الدوري وتكرر الأمر بصورة مزعجة إلا أن مجلس إدارة اتحاد الكرة لم يستطع الحصول على أي أدلة أو تتوفر له المعطيات الفنية التي يمكنها أن تكشف أي تلاعب في النتائج.

ولم يعد خافيا أن يتحدث البعض في الوسط الرياضي بأن التلاعب سببه عادة تسديد الديون التي تمثل عرفا بين الأندية وتشكل قاعدة تقوم على تعاون بين بعض الأندية على منح النقاط وقت الشدة وعندما يكون النادي مهددا بالهبوط وهو ما يجعل بعض إدارات الأندية لا تكترث كثيرا لأمر الهبوط وكل ما تفعله هو فتح ورقة تسديد الديون والعمل على توفير النقاط التي تؤمن البقاء.

ويؤكد البعض بأن نتائج الجولة الأخيرة في الدوري تكاد تكون معروفة سلفا والتي تجمع بين النصر وصحم ومسقط والعروبة ويلتقي السويق البطل مع صحار ويستضيف النهضة فريق فنجاء ويتقابل الشباب ونادي عمان والمضيبي وظفار والسلام ومرباط.

وتتصارع ستة أندية على حسم أمر البقاء بدوري الكبار بينما ضمنت فرق صحار ومرباط وظفار البقاء بعد أن تجاوزت حاجز الثلاثين نقطة.

ويحتاج فنجاء وصحم للفوز لتفادي المخاطر وينطبق نفس الأمر على نادي عمان ومسقط والسلام والمضيبي.