عمان اليوم

تمديد فترة التسجيل بنظام القبول الموحد حتى 7 يونيو

30 مايو 2018
30 مايو 2018

(40224) طالبا وطالبة قاموا بالتسجيل -

قام مركز القبول الموحد بتمديد مرحلة التسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2018/‏‏ 2019، وذلك حتى الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السلطنة من يوم الخميس الموافق 7 يونيو المقبل، التي من المفترض انتهاؤها في الأول من ذات الشهر.

جاء ذلك تقديرا للظروف التي تمر بها محافظتا ظفار والوسطى جراء الحالة المدارية «مِكونو»، علماً أن (40224) طالبا وطالبة قاموا بالتسجيل في نظام القبول الموحد حتى صباح امس الأربعاء 30 مايو، (19846) منهم من الذكور و(20378) من الإناث، كما قام (36227) طالبا وطالبة بإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية.

وبلغ عدد الطلبة المسجلين بنظام القبول الموحد من محافظة ظفار (3182) طالبا وطالبة، منهم (2823) قاموا بإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية، أما من محافظة الوسطى فقد قام (349) طالبا وطالبة بالتسجيل في النظام، منهم (311) أدرجوا اختياراتهم من البرامج الدراسية.

ومن المتوقع أن فترة التمديد لمرحلة التسجيل سوف تتيح الفرصة للطلبة ممن لم يتسن لهم التسجيل في نظام القبول الموحد أو ترتيب وإدراج اختياراتهم من البرامج الدراسية خلال هذه الفترة، كما يحث المركز جميع الطلبة على المبادرة والإسراع بذلك قبل انتهاء المهلة المحددة للتسجيل.

يذكر أن أهمية التسجيل وترتيب الطلبة لاختياراتهم للبرامج الدراسية في هذه الفترة، مرتبط بإعلان نتيجة الفرز التجريبي في الأول من يوليو المقبل، الذي يكون للطالب بمثابة محطة استعداد لمرحلة تعديل الرغبات، وهي الأخرى بدورها محطة مهمة لمراجعة الطالب للبرامج التي قام باختيارها سابقا حسب الأفضلية أو إعادة ترتيبها مرةً أخرى.

علما بأن الطالب الذي لم يسجل خلال هذه الفترة، ستفوته فرصة التقدم إلى جميع البرامج الدراسية التي وردت في دليل الطالب، ويتمكن من التسجيل في المراحل اللاحقة فقط في حال استجدت برامج دراسية أخرى، وهنا تكمن أهمية التقيد بالتسجيل خلال هذه المرحلة.