عمان اليوم

«البيئة» تختتم النسخة الثانية من برنامج المدرب الداخلي المحترف

30 مايو 2018
30 مايو 2018

لسد الاحتياجات التدريبية ودعم الكفاءات -

اختتمت وزارة البيئة والشؤون المناخية برنامج إعداد المدرب الداخلي المحترف بحضور محمود بن يحيى الذهلي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية الذي استمر أسبوعين، وذلك بالتعاون مع المعهد الوطني العماني بقيادة المدرب محمود البلوشي. يأتي البرنامج بنسخته الثانية استكمالا لخطة الوزارة نحو تأهيل وتمكين الكفاءات الداخلية لتصبح قادرة على سد الاحتياجات التدريبية ودعم الكفاءات من خلال تنظيم وتقديم الحلقات التدريبية، إيمانا بإلمامهم بظروف وطبيعة عمل الوزارة. التحق بالبرنامج في نسخته الأولى 16 موظفا وكان حصريا لموظفي الوزارة، أما في نسخته الثانية فقد شارك عدد 17 من موظفي الوزارة بالقطاعين الفني والإداري بينهم مشاركون من مؤسسة $ للصحافة والنشر والإعلان والشركة الوطنية للعبارات، ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بهدف إيجاد تكامل وشراكة لتحقيق الصالح العام. تم تنفيذ التدريب على ثلاث مراحل، مرحلة التقييم والفرز الأولي للمتقدمين حسب معايير ومنهجية واضحة عن طريق لجنة محايدة، ومرحلة الـتـدريب النظـري والعـمـلي لمدة 50 ساعة تدريبية ساهمت في نقل المعارف والمهارات وصقل المشاركين، ومرحلة الاستثمار وهي الأطول حيث سيتم تمكين المشاركين سواء من الدفعة الأولى او الدفعة الثانية في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لموظفي ديوان عام الوزارة والمحافظات.

وقال سعيد الجابري رئيس قسم شؤون الموظفين ـ من المشاركين بالبرنامج ـ «بأن إتاحة الفرصة له للانضمام إلى هذا البرنامج أثمرت بصقل معرفته على عدد من المهارات ومنها مهارات العرض والتقديم وتصميم المادة العلمية وكيفية الثقة بالنفس ومهارات الوقوف أمام الجمهور لذلك أتطلع لتطبيق هذه المهارات والمعارف متى ما سنحت الفرصة».

من جهتها قالت منار الريامية رئيسة فريق تسويق الهوية المؤسسية: « جميلة هي فكرة صقل مهارات الكوادر البشرية الموجودة في الوزارة لأننا في عصر يعتبر فيه الكادر البشري أهم رأس مال للمؤسسة، لذلك سعدت بمشاركتي بهذا البرنامج لما أضافه لي من خبرة ومهارات ستساعدني في تقديم حلقات خاصة بالهوية المؤسسية باحترافية أكبر لمؤسستي».

وتسعى وزارة البيئة والشؤون المناخية إلى بناء مورد بشري قادر على مواكبة توجهات الوزارة، لذلك تبذل دائرة تنمية الموارد البشرية بالوزارة كامل جهدها في إنجاز برامجها وأهدافها التي حددتها منذ بداية العام، ومنها هذا البرنامج، والذي يعد من أهم البرامج التي ضمنتها خطة التدريب، والتطوير المستمرة وهو نهج الدائرة ويعتبر كذلك أحد أهم القيم التي حددتها الوزارة.