30052018_104504_0
30052018_104504_0
آخر الأخبار

عُمان للإبحار تفتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي

30 مايو 2018
30 مايو 2018

مسقط في 29 مايو/ العمانية/ أعلن مشروع عُمان للإبحار عن فتح باب التسجيل في النسخة التاسعة من أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، الذي تنطلق فعالياته في شهر فبراير 2019، بالمدينة الرياضية بمنتجع ميلينيوم المصنعة.

وتهدف الفعالية إلى تبادل الخبرات والمهارات بين البحّارة من مختلف أرجاء العالم.

وستقام فعاليات النسخة التاسعة من الأسبوع خلال الفترة من 19 إلى 26 فبراير من العام القادم، وستشهد سباقات وتدريبات في فئات الأوبتمست التي تعتبر القاعدة الأولى للبحّارة الناشئين، وكذلك فئة الليزر 4.7 وفئة الليزر راديال وفئة ألواح التزلج الشراعي (آر.إس.إكس) و (تيكنو).

ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي 2019 أكثر من 250 من البحّارة في المدينة الرياضية التي تحتضن فعاليات الأسبوع بفضل السمعة الطيبة التي اكتسبتها على مدى سنوات كمحطة مثالية لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية.

وستكون فعاليات الإبحار الشراعي مقسمة على مدى أربعة أيام من السباقات، حيث تسبقها ثلاثة أيام من التدريبات والتمارين على السباقات لكل فئة من فئات القوارب على يد بحّارة مخضرمين يحظون بتقدير عالمي.

وسيتضمن المخيم التدريبي حصصا عملية على الماء تتطرق إلى جوانب مختلفة من الإبحار الشراعي مثل سرعة القارب، والتحكم فيه، وتكتيكات الإنطلاق في السباقات والمناورات، وسيصاحب هذه الحصص بعض الدروس النظرية على اليابسة تغطي الجانب المعرفي مثل استراتيجيات السباقات، والقوانين المعمول بها، واللياقة البدنية، والتغذية، والصحة النفسية.

تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الرياضي في عام 2018 قد شهد منافسات قوية خاضها بحّارة عمان الناشئون، حيث تميزوا بمقدرتهم على منافسة العديد من بحّارة بلدان العالم المشاركين، بما في ذلك ألمانيا وموناكو والهند وباكستان وتايلاند والبرتغال وإيطاليا واليونان وتركيا والمجر وكرواتيا، وحققوا الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى في أربع فئات.