1351344
1351344
عمان اليوم

مجلس الدولة يشيد بالتلاحم الوطني خــلال الحــالة المـدارية «مكـونو»

29 مايو 2018
29 مايو 2018

ناقش مقترح «تحديات الصناعات الحرفية وسبل معالجتها» -

أشاد مجلس الدولة بالتلاحم الوطني والتكاتف المجتمعي خلال الأنواء المناخية التي تعرضت لها محافظتا ظفار والوسطى في الأيام الماضية، وأكد على أن روح التعاضد التي أبداها الجميع في التعامل مع الحالة المدارية «مكونو»، تجسد قوة اللحمة الوطنية بين أبناء عمان، وتعبر عن الحس الوطني المسؤول لديهم.

وأشار إلى أنه كان للاستعداد المسبق والتعاون بين جميع الجهات العسكرية والشرطية والخدمية والإعلامية، وتكامل الجهد الرسمي والتطوعي، أكبر الأثر في التعامل الفعّال مع الحالة المدارية والحد من آثارها، مؤكدا على أهمية استمرار هذه الروح البناءة لتجاوز جميع التأثيرات الناجمة عن الإعصار.

ودعا المجلس الله تعالى أن يحفظ عمان من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، ومسيرة الخير والنماء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، مبتهلا إلى المولى عز وجل أن ينعم على جلالة السلطان المعظم بالصحة والعافية ويسبغ عليه نعمه وآلاءه ويديمه ذخرا لعمان وأهلها.

وعقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة بحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

وناقش مكتب المجلس المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول «تحديات الصناعات الحرفية وسبل معالجتها»، واستضاف المكتب المكرم نائب رئيس اللجنة والمكرم مقرر اللجنة لمناقشتهما حول المقترح.

ووجه المكتب عقب مناقشة المقترح بإحالته إلى الجلسة العامة للمجلس.

واطلع مكتب المجلس على تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع، بالإضافة إلى تحديد بنود جدول أعمال الجلسات العادية العاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة.