1351358
1351358
الاقتصادية

وزارة السياحة تدشن حملة «اكتشف عُمان» بمشاركة 51 منشأة فندقية

29 مايو 2018
29 مايو 2018

تقدم باقات سياحية جاذبة خلال موسم صيف 2018 -

أطلقت وزارة السياحة عروض صيف 2018 تحت شعار (اكتشف عُمان) التي يشارك فيها 51 منشأة فندقية تقدم باقات جاذبة خلال الموسم في سعي للاستفادة من المقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها السلطنة في فصل الصيف مثل اعتدال الطقس في بعض الوجهات السياحية حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية وكذلك موسم الخريف في محافظة ظفار والذي تشهد فيه المحافظة الأمطار والرذاذ والاستمتاع بالسباحة في المياه الباردة بجزيرة مصيرة وغيرها من المقومات.

قال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الترويج والتسويق السياحي بوزارة السياحة: إن الحملة التي تم إطلاقها بتاريخ 21 مايو 2018 تستمر لـ3 أشهر وسيتم فيها التركيز على المناطق ذات الحرارة المعتدلة في كثير من المواقع المنتشرة بمحافظات السلطنة مثل جبل شمس والجبل الأخضر ومحافظة ظفار وشاطئ الأشخرة وعدد من القرى والأودية العمانية وكذلك الشواطئ الممتدة بمحافظة الوسطى. وأضاف إن الحملة تهدف بالمقام الأول إلى تنشيط حركة السياحة الداخلية وكذلك استقطاب الزوار من المواطنين والمقيمين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإضافة إلى التعريف بما تمتلكه السلطنة من مواقع سياحية يمكن زيارتها خلال فترة الصيف. وفيما يخص العروض التي تقدمها الحملة قال الخايفي إننا ندعو الراغبين في اغتنام هذه العروض إلى زيارة الموقع الالكتروني www.experienceoman.om حيث إن هناك حوالي 51 منشأة فندقية تقدم عروضا مخفضة في مختلف محافظات السلطنة دعما لحملة أكتشف عُمان. في إطار حملة (اكتشف عُمان) تتضافر جهود الفنادق مع الطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) وطيران السلام لتقديم باقات متنوعة تجذب السياح من داخل وخارج السلطنة سواء في محافظة مسقط أو محافظات السلطنة الأخرى مع خيارات واسعة من الغرف التي تمزج الطابع المعماري الأوروبي بالطابع العماني وطرازات أخرى تخرج عن النمط التقليدي.

عروض الطيران العماني

فالطيران العماني (الناقل الوطني للسلطنة) يقدم عروضا رائعة لموسم الصيف حيث يمكن لزوار السلطنة الجمع بين باقة الطيران العماني والإقامة في الفندق الذي يختارونه في أي موقع سياحي جذاب لتشمل العروض تذكرتي ذهاب وعودة، والبقاء في الفندق المختار والباقات السياحية في صلالة أو مسقط أو مسندم بأسعار معقولة. كما يمكن للسياح الاستمتاع بقضاء أوقاتهم بين زيارة الشواطئ النظيفة والبكر في مسقط وزيارة الحصون والقلاع التي تحاكي مئات السنيين من الحضارة إضافة إلى زيارة مواقع التراث العالمي أو الاستمتاع بالطقس الاستثنائي بمحافظة ظفار في موسم الخريف. بالإضافة إلى التخفيضات على أسعار الإقامة في الفنادق وأيضا أسعار الاستمتاع بالمرافق المتعددة هناك أيضا باقات تتيح الاستمتاع بجماليات عمان.

من أهم العروض

من العروض التي تقدمها حملة اكتشف عمان : زيارة الأماكن التي تحتاج إلى سيارة دفع رباعي عبر عرض يشمل الإقامة بفندق 4 نجوم أو 5 نجوم مع الإقامة ليلتين وإفطار ونقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة دفع رباعي وزيارة نزوى وبهلا وجبرين وجبل شمس. وللقيام بجولة سياحية في قريات وصور ليوم كامل يتضمن العرض الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة صالون وزيارة قريات وطريق صور البحري ووادي بني خالد كما يمكن القيام بجولة سياحية في نخل والرستاق وقرية وكان ليوم كامل عبر عرض يتضمن: الإقامة ليلتين وإفطار ونقل من وإلى المطار وجولة سياحية بسيارة دفع رباعي وزيارة نخل والرستاق وقرية وكان. ولمحبي البيئات البحرية هناك عرض القيام بجولة بحرية عند الغروب ومشاهدة الدلافين في بحر عُمان وذلك عبر حجز غرفة في أحد الفنادق المشاركة في الحملة حيث يتوفر خياران (فندق4 نجوم وفندق من 5 نجوم ويتضمن هذا العرض الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة بحرية لفترة ساعتين. وضمن الجولات البحرية في بحر عمان أيضا هناك عرض مشاهدة الدلافين والغطس والذي يتضمن الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة بحرية لفترة 3 ساعات.

لهواة الصيد ومحبي الرياضة

ولمحبي صيد الأسماك هناك عرض يتضمن الإقامة ليلتين والإفطار والنقل من وإلى المطار وجولة صيد الأسماك لفترة 4 ساعات مع معدات الصيد أما محبو رياضة الجولف فهناك عروض الجولف لأيام الأسبوع في مسقط هيلز يتضمن الإقامة وبوفيه إفطار والنقل من وإلى المطار ولعب الجولف ليوم واحد والنقل إلى مسقط هيلز جولف واستخدام عربات الجولف وفوط الوجه الباردة وكرات جولف للتسخين. كذلك هناك لعب الجولف في نهاية الأسبوع في مسقط هيلز ويتضمن الإقامة في غرفة مزدوجة في فندق أربع نجوم وبوفية إفطار والنقل من وإلى المطار ولعب الجولف ليوم واحد والنقل إلى مسقط هيلز جولف واستخدام عربات الجولف وفوط الوجه الباردة وكرات جولف للتسخين. وهناك عرض آخر يقدم جولة سياحية لنصف يوم وزيارة دار الأوبرا السلطانية مسقط يتضمن إقامة ليلتين في غرفة مزدوجة في الفندق والحصول على إفطار ونقل من وإلى المطار ، بالإضافة إلى نصف يوم جولة سياحية لزيارة دار الأوبرا السلطانية.