1351099
1351099
الرياضية

العـروبة يبـحـث عـن طـوق النجـاة عـبـر النـهضـة

29 مايو 2018
29 مايو 2018

متابعة - مبارك المعمري وحميد المنذري -

سيكون الخطأ ممنوعا أمام العروبة عندما يستضيف النهضة اليوم في الأسبوع الخامس والعشرين من دوري عمانتل في المباراة التي ستدور رحاها في تمام الساعة العاشرة مساء بمجمع صور الرياضي. ويدخل العروبة خامس الترتيب لقاء اليوم وفي جعبته 31 نقطة على بعد 4 نقاط فقط عن السلام صاحب المركز الأخير ما يعني أن الضغط ما زال ملقى على كاهل العروبة المطالب بتحقيق نقطة إضافية واحدة على أقل تقدير من أجل أن يضمن البقاء رسميا في دوري عمانتل قبل انقضاء منافسات هذا الموسم.

وكان العروبة قد سقط بثلاثية نظيفة أمام السويق بطل المسابقة هذا الموسم في المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي ضمن الجولة الرابعة والعشرين من المنافسات لذا فإن العروبة يطمح لتعويض خسارته الكارثية التي جعلته يتجرع من كأس المرارة دون هوادة. والفوز وحده هو من سينجي العروبة من لواحة الخطر ومأزق الهبوط عندما يستضيف النهضة في موقعة نارية صعبة يسعى من خلالها العروبة إلى تأمين مركزه الخامس والخروج من دائرة التهديد بشبح الهبوط والتي باتت ظلا ظليلا لا يفارق معظم أنديتنا.

ويعي العروبة جيدا بأن الدوري لم يبح بكامل أسراره بعد لذا عليه أن يحذر من مطب التراخي والتهاون لكيلا يتعرض لهزيمة جديدة قد يكون وقعها أشد إيلاما هذه المرة إذ أن أي هزيمة في هذا التوقيت بالذات ستكون بطعم المر والعلقم وقد تتمثل ضريبتها الباهظة في الهبوط وهذا ما لا يأمله العروبة بكل تأكيد. ولا يشتهي أي فريق السقوط في كمين الهزائم في هذا التوقيت حتى لا تتدمر المعنويات كليا والحال ذاته ينطبق على العروبة الذي يخطط لكبح جماح النهضة وفرملة مساعيه في نيل النقاط الثلاث اليوم. والفوز اليوم على النهضة من شأنه أن يمنح العروبة فوزا تاسعا في بطولة الدوري سيهديه النقطة الرابعة والثلاثين التي تؤمن له موقفه في الحفاظ على المركز الخامس من شر ملاحقيه المباشرين ظفار ومسقط وصحار الذين يملكون 30 نقطة في رصيدهم.

من جهته يأمل النهضة في أن يقطع الطريق على قافلة العروبة المحملة ببشرى غنائم النقاط الثلاث ليفسد جل ما في محتواها ومضمونها من مطامع رامية إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث بالطبع. ويدخل النهضة لقاء اليوم وهو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز العاشر له في بطولة الدوري هذا الموسم على حساب العروبة خامس الترتيب من أجل الارتقاء إلى النقطة التاسعة والثلاثين التي تضمن له الحفاظ على المركز الثالث في جدول الترتيب.

ويدخل النهضة لقاء اليوم بهدوء أعصاب أكبر وضغط نفسي أقل مقارنة بالعروبة نظرا لأن النهضة أحسن حالا من العروبة كونه ضمن البقاء رسميا وبات تركيزه منصبا حاليا على إنهاء الدوري بأفضل طريقة ممكنة والحفاظ على المركز الثالث على وجه التحديد. وقد يسهم الفوز المحتمل على العروبة في لقاء اليوم في تنحية الأخير من مركزه الخامس كونه مهددا بأطماع ملاحقيه المباشرين ظفار ومسقط وصحار والذين لا يبعدون سوى بفارق نقطة واحدة فقط عن العروبة.

وكان النهضة قد صعق مرباط بخمسة أهداف مقابل هدف في لقائهما الأسبوع الماضي ما يمنح النهضة معنويات في القمة عند لقائه بالعروبة هذا المساء على اعتبار أنه منتش بالفوز العريض والكاسح على مرباط والذي أوصل النهضة إلى جاهزية مثالية لخوض لقاء العروبة على الرغم من صعوبته الجمة والمحضة. ومبدئيا نصب النهضة الكمين لنادي العروبة قبل موقعتهما النارية المرتقبة هذا المساء فهل يسقط العروبة في هذا الكمين ويجبر على الانحناء والرضوخ لواقع الهزيمة للمباراة الثانية على التوالي أم أنه يستفيق من غفلة الثلاثية المؤلمة أمام السويق ويتمكن من تضميد جراحه بالفوز على النهضة؟ هذا ما نحن موعودون بمعرفته في تفاصيل السهرة الرمضانية الشيقة مساء اليوم.

محمد العريمي: العروبة لديه العناصر القادرة على الظهور بصورة جيدة -

قال محمد بن خميس العريمي مدرب فريق العروبة: لكل مباراة ظروفها ومباراة اليوم تعد صعبة للفريقين في ظل التنافس والتقارب بين فرق الدوري وهذا يسبب ضغوطات كبيرة على اللاعبين وهذا ماعملنا له من خلال التحضيرات سواء على الجوانب النفسية أو الفنية وتصحيح الأخطاء ولقاء اليوم مهم لنا وبصورة كبيرة خاصة وأن بعض الفرق تسعى للهروب من المناطق الخطرة وهذا أوجد ضغوطات كبيرة انعكست على الأداء بصورة كبيرة وندرك بأن المهمة صعبة خاصة وأن فريق النهضة سيلعب بأريحية ودون ضغوطات الفريق وهو في المركز الثالث وقدم مباريات كبيرة واداء جيدا خلال الجولات الماضية ومنتش بفوزه على مرباط في الجولة الماضية وفي المقابل العروبة لديه العناصر الجيدة والقادرة على الظهور بصورة جيدة وتقدم مستوى جيدا عملنا كجهاز فني على رفع الضغوطات عن اللاعبين وتحدثت وأوضحت لهم الصورة ومانحتاجه وعلى المستوى الفني تدربنا على تصحيح الأخطاء والتعامل مع المباراة وفق إمكانياتنا الفنية ومانراه مناسبا والجميع قادر على تقديم المستوى الذي يحقق لنا النتيجة الإيجابية.

برونو بيريرا: الجولتان القادمتان تتسمان بالمنافسة القوية -

قال برونو بيريرا مدرب نادي النهضة: إن الفريق في أتم الاستعداد للمباراة التي تجمعه مع العروبة ضمن الجولة قبل الأخيرة من دوري عمانتل والنهضة قادم من فوز كبير على مرباط في المباراة السابقة واستطاع الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ، ومعنويات اللاعبين مرتفعة، مشيراً بأن الجولتين القادمتين ستكون هناك منافسة شديدة بين الفرق في جدول الترتيب حتى نهاية الموسم ولا توجد مباريات سهلة والدوري متوازن ما عدا السويق الذي استطاع أن يكون اكثر توازنا وحصل على لقب بطولة الدوري قبل نهاية الموسم، وعن فريق العروبة قال بأنه فريق جيد استطاع أن يظهر بمستوى جيد في الدور الأول وأدى مباريات قوية إلا أنه في الدور الثاني تراجع مستواه لسبب أو لآخر وفي هذه المباراة يجب أن يكون النهضة هو الأفضل والفوز بالمباراة والحصول على الثلاث نقاط.