1350443
1350443
عمان اليوم

صلالة تسجل 44 ملم من الأمطار وطاقة 29 وثمريت 5 ملم

28 مايو 2018
28 مايو 2018

25.88 مليون متر مكعب ارتفاع كمية المياه في سد الحماية -

شهدت بعض محافظات السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة نتيجة تواجد السحب المحلية التي أعقبت الحالة المدارية أمس الأول، ففي محافظة ظفار سجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في ولاية صلالة حيث بلغت (44 ملم)، وبلغت كمية الأمطار في ولاية طاقة (29 ملم)، وفي ولاية ثمريت (5 ملم).

وهطلت أمطار نتيجة تكون بعض السحب المحلية على جبال الحجر والولايات المجاورة لها، ففي محافظة الظاهرة بلغت (26 ملم) بولاية ينقل، كما بلغت (13 ملم) بولاية عبري، وسجلت كذلك أمطار في محافظة البريمي حيث بلغت في ولاية محضة (7 ملم)، وفي ولاية البريمي (3 ملم).

واستمر تدفق معظم الأودية والشعاب بولايات محافظة ظفار بتدفقات متوسطة امتدادا لتأثير الحالة المدارية والأمطار التي هطلت بالأمس.

وفي محافظة الظاهرة في ولاية عبري جرى وادي مقر بتدفق منخفض، وكذلك أودية العرشي وفلج السديريين بولاية ينقل بتدفق متوسط وفي محافظة البريمي جرت أودية أجران والفياض بولاية البريمي، وبولاية محضة تدفق وادي محضة بتدفق متوسط وفي محافظة ظفار وكنتيجة لتأثير الحالة المدارية والأمطار التي أعقبتها زادت كمية المياه المحتجزة بسد الحماية من مخاطر الفيضانات بصلالة حيث قدرت بـ 25.88 مليون متر مكعب، كما أن سد وادي صحلنوت ما زال يحتفظ بكمية المياه المحتجزة والمقدرة بـ4.6 مليون متر مكعب.