عمان اليوم

«الزكاة والصدقات» ببركة الموز تواصل مساعداتها للأسر المستحقة

28 مايو 2018
28 مايو 2018

بركة الموز - علي الذهلي -

قال التقرير السنوي للجنة الزكاة والصدقات بنيابة بركة الموز: إن اللجنة قامت بتوزيع 40300 ريال عماني على الأسر المستحقة للزكاة في النيابة وذلك خلال الفترة من شهر رمضان الماضي وحتى بداية رمضان لهذا العام، وبلغ إجمالي عدد الأسر المستفيدة 71 أسرة ضمت 433 فردا.

وأوضح التقرير أن تلك المستحقات وزعت على عدة دفعات حسب المواسم التي تتطلب مزيدا من المصروفات كمواسم الأعياد والمدارس، وأما بالنسبة للصدقات فقد قامت اللجنة خلال تلك الفترة بصرف مبالغ من الصدقات التي تم جمعها من أهل الخير بالنيابة وخارجها على من وجدته في أمس الحاجة إلى المساعدة كالطلبة المعسرين في المدارس للتغذية اليومية، وبعض الأسر المعوزة والمحتاجة من الأيتام والأرامل داخل النيابة، وتمثلت هذه المساعدة في سداد الديون المتراكمة للأغراض الأساسية وتأثيث بعض المنازل، وسداد فواتير الكهرباء والمياه، ودفع إيجارات منازل أخرى وغيرها. وقامت اللجنة في نهاية شهر رمضان الماضي بتوزيع 5523.7 ريال عماني على 160 أسرة مستحقة بالنيابة والقرى التابعة لها من أموال زكاة الفطر حيث تم توزيع تلك المبالغ على هيئة طعام «الأرز» بالإضافة إلى مبالغ نقدية. وأعربت اللجنة عن شكرها وعظيم امتنانها إلى كل من ساهم وقدم لها العون في تيسير وتسهيل مهامها التي كللت ولله الحمد بالنجاح وللأيادي البيضاء السخية والزكية التي جادت بالمال في وجوه الخير.

وتقوم لجنة الزكاة والصدقات بنيابة بركة الموز وقد أكملت عامها العاشر منذ تأسيسها باستقبال مبالغ المزكين النقدية عبر حساباتها في المصارف البنكية الثلاثة وهي بنك نزوى وميثاق وظفار، وكذلك عبر التسليم باليد لأعضاء اللجنة.