«تعليمية جنوب الشرقية» تبدأ البرنامج التدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات الجديدة

صور-سعاد العلوية –
بدأت بمراكز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية فعاليات البرنامج التدريبي لسلاسل العلوم والرياضيات لمناهج الصفين الخامس والسادس الجديدة والذي تنظمه دائرة تنمية الموارد البشرية ممثلة بقسم العلوم التطبيقية وذلك لكافة معلمي ومعلمات مادة العلوم بمدارس المحافظة ويستمر إلى السابع من يونيو القادم. ويقوم بتنفيذ البرنامج مشرفو ومشرفات الرياضيات والعلوم بالمحافظة، حيث سبق هذا الأسبوع تنفيذ البرنامج لمعلمي ومعلمات المدارس الخاصة بالمحافظة. يأتي تنفيذ برنامج السلاسل العالمية في مناهج العلوم والرياضيات استجابة للتغيرات والتطورات العلمية والتربوية الحديثة ولمواكبة المستجدات العالمية وحاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل والاستفادة من الخبرات العالمية والتوجهات المعاصرة، ومن المتوقع إحداث نقلة نوعية في المناهج الجديدة للعلوم والرياضيات التي تركز على الاهتمام ببناء القدرات العقلية والمهارات العلمية التي يحتاجها الطلبة وأهمها التحليل والنقد والاستنتاج وحل المشكلات واتخاذ القرار.

كما تركز المناهج الجديدة على الاستفادة من الخبرات العالمية في إعداد وتطبيق المناهج فضلا عن الدراسات والنظريات الحديثة والتطور التقني للاتصالات والمعلومات في تعليم العلوم والرياضيات، كما تهدف إلى رفع مستوى الكفايات المهنية للمعلمين في مادتي الرياضيات والعلوم في السلطنة.
ويحتوي برنامج التدريب على أوراق عمل تتضمن فلسفة المنهج الجديد ومميزاته واستعراض (كتاب الطالب وكتاب النشاط ودليل المعلم) والمهارات واستراتيجيات التعليم وتوظيف حل المشكلات والاستقصاء في التدريس وآلية التخطيط اليومي للدروس وتطبيق عملي للدروس في منهجي الصفين الخامس والسادس لكلا المادتين.
الجدير بالذكر أن البرنامج ينفذ في كل من مراكز التدريب بصور وجعلان ومدارس بلاد صور للتعليم الأساسي والأصالة للتعليم الأساسي والجوابي للتعليم الأساسي ومن المتوقع أن يغطي البرنامج عدد 459 معلم رياضيات و 491 معلم علوم في المدارس الحكومية والخاصة بالمحافظة.