1350971
1350971
صحافة

الصحافة البريطانية في أسبوع

28 مايو 2018
28 مايو 2018

لندن – عمان –

إقلاديوس إبراهيم:-

سرت موجة من الكراهية ضد المهاجرين عقب التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، غير أن المسؤولين البريطانيين يحاولون التخفيف من حدة هذه الكراهية والترحيب بالمهاجرين، كما قام رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية» أم 6» «MI6 «بتوسيع نطاق التوظيف في الجهاز ليشمل أبناء المهاجرين، غير أن لهذا التوسع مزاياه وعيوبه. وتعرض وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون لخديعة من ثنائي روسي، تحدث أحدهما معه هاتفيا لـ18 دقيقة على أنه رئيس الوزراء الأرميني شينيان، غير أنه تم اكتشاف الخديعة وانقطع الإرسال، ووجد جونسون نفسه في موقف محرج ، وقالت متحدثة باسم رئيسة الوزراء إن هذا الأمر ما كان يجب أن يقع، وستجرى تحقيقات لكشف ملابسات الحدث.

وحول العلاقات الأمريكية الكورية، تناولت الصحف بالتحليل إلغاء الرئيس الأمريكي ترامب لقاء كان مخططا له مع رئيس كوريا الشمالية ، وكل منهما يحمل الآخر المسؤولية، مع تلميحات بالتحذيرات والتهديدات المتبادلة.

وانه كان يجب التحضير لهذا اللقاء بشكل جيد من جانب أمريكا، والتلميح أيضا بأن كوريا الشمالية على استعداد للقاء في أي وقت وبأي طريقة.

وفي موضوع آخر ذكرت التقارير الإخبارية أن لندن واحدة من أسوأ العواصم الأوروبية في نظافة الهواء والنقل بالمواصلات، حيث تحتل الترتيب الثالث من القاع حيث أداؤها أسوأ من امستردام وأوسلو وزيوريخ ومدريد وباريس، وافضل من روما وموسكو.

ومع التطور التكنولوجي تزايد استهلاك الكوكايين في بريطانيا الى درجة جعلها من أسوأ العواصم في أوروبا في استهلاك هذا المخدر، حيث تستخدم التكنولوجيا للحصول بسهولة على الكوكايين، بل وتوصيله للمنازل، وكانت النتيجة زيادة أعمال العنف ومعدلات الجريمة.

وفي اختراع تكنولوجي جديد تقوم بريطانيا حاليا باختبار إشارات مرور ضوئية ذكية مصممة لإعطاء نصائح للسائقين بالسرعة التي يجب أن يقودوا بها سياراتهم لتفادي التوقف في إشارة المرور، يجيء هذا الاختراع كتمهيد لإنتاج واستخدام السيارات ذاتية الحركة.

وفي شرق لندن أعلن احد المساجد بأنه الأول في المملكة المتحدة الذي يقبل زكاة المسلمين في شهر رمضان بعملة «البيتكوين» الرقمية التي يثور حولها الجدل، باعتبارها مقبولة ، حسب المستشارين الدينيين في ذلك المسجد.