1350553
1350553
الرياضية

الاحتراف وزيادة الدعم والتراخيص تتصدر مناقشات الشؤون الرياضية وجمعية اتحاد الكرة

28 مايو 2018
28 مايو 2018

المرضوف يشيد بدور الأندية في خدمة الشباب -

تأجيل التراخيص إلى أغسطس والوزارة تدقق على الأندية بفريق ميداني -

أشاد معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بدور الأندية في خدمة الشباب مؤكدا أن الأندية حاضنة لإبداعات الشباب في مختلف ميولهم مطالبا الأندية ببذل الجهد المضاعف من اجل تقديم وتسخير كل الإمكانيات المتاحة لخدمة الشباب .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية صباح امس مع ممثلي الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بحضور رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم حيث أشار معاليه في محور حديثه الى أن الأندية رياضية وليس أندية لعبة واحدة مطالبا بأن يكون هناك توازن في الصرف المالي وإيجاد مصادر دخل أخرى تسهم في الارتقاء بأنشطة النادي الى الأفضل .

واستمع معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية إلى مطالب الأندية التي حددتها في ثلاثة محور تتمثل في تبني الاحتراف وزيادة الدعم المقدم للأندية وتراخيص الأندية.

وتم الاتفاق على مساعدة الأندية الراغبة في الاستفادة من الموظفين العاملين في دوائر الوزارة في المحافظة في مساعدة الأندية في الجوانب الإدارية والمالية حسب رغبة النادي.

أما فيما يخص تراخيص الأندية فقد تم الاتفاق على منح الأندية مهلة حتى بداية أغسطس المقبل حتى تستطيع الأندية تسوية أمورها المالية وكذلك انتهاء فريق العمل الذي شكلته وزارة الشؤون الرياضية لزيارة الأندية لمتابعة الأعمال الإدارية والمالية للأندية حيث حددت 9 محاور مهمة يجب على الأندية أن تردّ بها على فريق المتابعة ويتمثل المحور الأول بأن يقدم النادي بيانا تفصيليا بموارد النادي حتى 31 /‏‏‏‏ 12 /‏‏‏‏ 2017. وبيان بالدعم الحكومي المباشر وغير المباشر والعقود والإيرادات الخاصة والاستثمار والإيرادات الأخرى المتنوعة من الداخل والخارج والحسابات البنكية.

والمحور الثاني يتمثل في بيان بكافة عقود التوظيف الدائمة والمؤقتة والتكلفة السنوية للرواتب. والوظائف الدائمة وعقود الأجهزة الفنية والإدارة المؤقتة وعقود اللاعبين من مقدمات ورواتب شهرية.

ويتضمن المحور الثالث بيانا تفصيليا بالمديونيات المتراكمة حتى 31 /‏‏‏‏ 12 /‏‏‏‏ 2017 حسب الحسابات المغلقة. والجهات الدائنة ومقدار التزام النادي وجهود النادي المبذولة تجاه سداد المديونيات حتى الآن وخطة النادي المستقبلية لسداد ما تبقى من ديون.

والمحور الرابع يتضمن سجل العضوية والجمعيات العمومية والمحور الخامس محاضر الاجتماعات والمحور السادس كشف العهدة والمحور السابع حصر المشاريع التي توجد في النادي والمحور الثامن حصر عدادات الكهرباء والمياه والمحور التاسع ما يرغب النادي بتقديمه من بيان في شتى المجالات.