1350622
1350622
الاقتصادية

«بي بي اتش» توقع اتفاقيات تطوير مشروعات لوجستية وسكنية في مسقط

28 مايو 2018
28 مايو 2018

بتكلفة استثمارية تصل إلى 40 مليون ريال -

عمان: وقعت مجموعة بي بي اتش -إحدى شركات التطوير العقاري في السلطنةـ أمس أربع اتفاقيات لبدء الأعمال الإنشائية لعدد من مشروعات التطوير العقاري واللوجستي، كما أطلقت مشروعها السكني والمكتبي الجديد أبراج المهلب وأبراج بي بي اتش المكتبي على طريق مسقط السريع بالأنصب مع شركة اس ام سي للبنية الأساسية.

وأوضح الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة مجموعة بي بي اتش الذي وقع الاتفاقيات من جانب الشركة أن المشروعات هي عبارة عن وحدات سكنية ومخازن ومكاتب تتوزع على محافظة مسقط للتمليك، حيث تتعلق الاتفاقية الأولى ببناء مدينة لوجستية متكاملة بمحاذاة منطقة الرسيل على مساحة تقدر بـ56 ألف متر مربع تتضمن 44 مخزنا، مساحة كل واحد منها في حدود ألف متر مربع، بالإضافة إلى سكن للعمال من 166غرفة ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات وسوق صغيرة ويصل حجم الاستثمار في هذا المشروع إلى 20 مليون ريال عماني ومن المتوقع أن يستغرق العمل في الأعمال الإنشائية عشرة أشهر من بداية التنفيذ.

وقال خالد المطاعني: إن المدينة اللوجستية تمتاز بموقعها على ملتقى طريق المحافظات الداخلية وطريق مسقط السريع، وستتوفر فيها بنية أساسية بما فيها الشوارع وخدمات الكهرباء والمياه وشبكة الاتصالات والصرف الصحي، كما أن أسعار وحدات المخازن مناسبة لمن يرغبون في الاستثمار بهذا النوع من المشروعات حيث يوجد طلب كبير على المخازن في محافظة مسقط، خصوصا أنها ستكون متكاملة بمكاتب الإدارة والموظفين.

ويبلغ سعر المخزن الواحد 280 ألف ريال عماني، مما يضمن عائدا سنويا بنسبة 14 بالمائة تقريبا، وهو استثمار آمن وقليل الكلفة موضحا أن 10 مخازن ستكون جاهزة خلال أربعة أشهر من الآن، مبينا وجود نوعين من المخازن مبردة وأخرى بدون تبريد.

وأضاف الدكتور المطاعني: إن المشروع ينفذ من قبل شركتين لضمان السرعة في الإنجاز وتسليم الوحدات في أوقات سريعة. مشيرا إلى وجود اتفاق مع بعض البنوك التجارية العاملة في السلطنة لتسهيل تمويل الشراء للراغبين.

وأوضح المطاعني أن الهدف من إنشاء المشروع توفير مخازن مهيأة ومجهزة بكامل ما تحتاجه لتحزين المواد الغذائية والطبية في بيئة صحية مناسبة، فيما يتم إنشاء أخرى لاستخدامها كورش صناعية.

وتتعلق الاتفاقية الثانية التي وقعتها الشركة بالمرحلة الثانية من مشروع المدينة السكنية المتكاملة التي تحمل اسم الشركة بي بي اتش بمدينة العرفان، بعد ان كانت الشركة قد أعلنت عن البرجين الأول والثاني، حيث تستكمل المشروع بالبرجين الثالث والرابع لتوفر مجتمعة 220 وحدة سكنية متفاوتة الأحجام بواقع 55 وحدة في كل برج إضافة إلى إنشاء مركز تجاري يخدم قاطني الوحدات السكنية ومرافق أخرى ترفيهية تتضمن إنشاء حدائق معلقة تلفها النخيل، إلى جانب أحواض السباحة وصالات رياضية ورياض للأطفال.

ويتم إنشاء الوحدات السكنية بمساحات متفاوتة على أربعة مقاسات 75 مترًا و105 أمتار و115 مترًا و225 مترًا.. وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الثانية قرابة 10 ملايين ريال عماني وتم توقيعها مع شركة تيجان للتجارة والمقاولات .

وقال رئيس مجلس إدارة بي بي اتش: إن المشروع عبارة عن مدينة متكاملة من أربعة أبراح تحتوي على شقق ومرافق خدمية وترفيهية كأحواض السباحة ومركز تجاري على طابقين، وصالات رياضية وحدائق وتمتاز بقربها من مطار مسقط الدولي، وسيجد قاطنو هذه الأبراج متطلباتهم بجانبهم نظرًا لوجود الخدمات ومختلف المحلات التجارية والترفيه وأماكن ممارسة الرياضة.

أبراج المهلب السكنية والمكتبية

أما الاتفاقية الثالثة فهي اتفاقية إطلاق وبدء الأعمال الإنشائية لمشروع أبراج المهلب وأبراج بي بي اتش المكتبية، مع شركة (سي ام اس انفر) للبنية الأساسية.

ويتألف المشروع من برجين لوحدات سكنية وبرج خاص بمكاتب في منطقة الأنصب بمحاذاة طريق مسقط السريع حيث تتألف من برجين للوحدات السكنية وبرج ثالث مخصص للمكاتب وبذلك يوفر المشروع 128 وحدة سكنية بواقع 64 وحدة في كل مبنى تتراوح مساحاتها بين 44 مترًا و110 أمتار، فيما يضم مبنى المكاتب 76 مكتبا على 9 طوابق ويقدر حجم الاستثمار بالمشروع بـ10 ملايين ريال عماني وسيكون جاهزا في ظرف 18 شهرا، وقد أطلق على مشروع الأنصب اسم أبراج المهلب وأبراج بي بي اتش المكتبية.

وتختلف مكونات الوحدات السكنية حسب المساحات فمنها ما هو عبارة عن غرفة ومجلس وأخرى بغرفتين ومجلس وثالثة بـ3 غرف ومجلس، وسيتم عرض الوحدات السكنية ابتداء من مبلغ 25 ألف ريال عماني وتم توقيع الاتفاقية مع شركة اس ام سي للبنية الأساسية.

وذكر خالد المطاعني أن الشركة ستوقع خلال الشهر القادم مشروع سكنات طلبة الجامعات وهو عبارة عن 400 وحدة سكنية على مساحة 17 ألفا، ويقع بالقرب من جامعة السلطان قابوس، مشيرا إلى أن سعر الوحدة سيكون في حدود 18 ألف ريال عماني ومساحتها 60 مترا وهي عبارة عن غرفة وصالة ومجلس ودورة مياه ومطبخ.

وقال الدكتور خالد المطاعني: إن شركة بي بي اتش تسير وفق استراتيجية مختلفة من خلال زيادة الاستثمار وتحقيق أرباح محدودة تناسب الزبائن وتكون بجودة كبيرة.. كما أن مستويات الأسعار تأخذ في الاعتبار الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم. موضحا أن الشركة تستهدف بناء 2000 وحدة سكنية سنويا.. مردفا: أمامنا الكثير من المشروعات التي نخطط لإقامتها، تتوافق مع إمكانيات أكثر الشرائح في المجتمع، فيما يتعلق بالأسعار وما تتضمنه من مرافق مرافق.. حيث نركز على الجودة والحداثة..