1350658
1350658
الاقتصادية

بدء فعالية التواصل الأولى لمنتسبي برنامج التوجيه بدفعته الخامسة

28 مايو 2018
28 مايو 2018

قبول 90 رائد عمل -

كتب – حمد بن محمد الهاشمي -

بدأت أمس الأول فعالية التواصل الأولى لمنتسبي برنامج التوجيه بدفعته الخامسة، والذي تنظمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، تحت رعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بحضور الدكتور أحمد الغساني الرئيس التنفيذي لريادة.

حيث تأتي حلقة تواصل ضمن الخطة التنفيذية لبرنامج التوجيه الذي تقدمه “ريادة” سنويا؛ بهدف إطلاع جميع رواد الأعمال بالموجهين والمتخصصين التجاريين بمجريات البرنامج ومن ضمنها معايير الإجادة. حيث بلغ عدد المسجلين في هذه النسخة من البرنامج 102 رائد عمل، تم قبول 90 رائد عمل، منهم رائدان عمل من المحتضنين بحاضنة ريادة، و26 رائد عمل جديد، و64 رائد عمل منتقلين من الدفعة الرابعة للبرنامج.

وتحدث سعادة قيس اليوسف خلال الحلقة قائلا: ينطلق برنامج التوجيه تحت عنوان “إلهام ونجاح”، لتكون مهمته خلق قصص نجاح ملهمة.

وأضاف: نجاح البرنامج يعود للعلاقة بين “ريادة” كجهة منظمة ورواد الأعمال والموجهين بالبرنامج. مشيرا إلى أنه تم إضافة المتخصصين التجاريين بالبرنامج.

وأوضح أن دور “ريادة” في اختيار الموجهين يتطلب منها الأمانة في ذلك؛ لأنهم يمثلونها في إعطاء النتائج القيمة لرواد الأعمال.

وأكد اليوسف أن أهمية العلاقة الثنائية بين الموجهين ورواد الأعمال تكمن في التزامن والمصداقية وحسن الاستماع. مشيرا إلى أنه يمكن لرواد الأعمال الاستفادة من الموجهين في مجال العمليات، والموارد البشرية، والتسويق، والتسويق الإلكتروني.

من جانبه حثّ الشيخ خالد الخليلي رئيس مجلس إدارة مجموعة أفلاج، وأحد الموجهين في برنامج التوجيه رجال الأعمال على الأخذ بيد رواد الأعمال المبتدئين.