1349691
1349691
الاقتصادية

اجتماع طارئ مع شركات التأمين - مقترحات بتمديد ساعات العمل وإعطاء صلاحيات أكبر للفروع لاتخاذ القرار

27 مايو 2018
27 مايو 2018

عقدت هيئة سوق المال برئاسة الرئيس التنفيذي اجتماعا طارئا أمس مع شركات التأمين برئاسة سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة لمناقشة آليات تسهيل إجراءات تعويض المتضررين من تداعيات الحالة المدارية “ مكونو”.

ناقش الاجتماع مجموعة من المقترحات تتعلق بتسهيل الإجراءات على الزبائن المتضررة أملاكهم من جراء الحالة المدارية، حيث تم الاتفاق على تمديد ساعات العمل في أفرع شركات التأمين في محافظة ظفار، لإتاحة فرصة أكبر للزبائن للتواصل مع شركات التأمين، وإعطاء صلاحيات أكبر لهذه الفروع من خلال تزويدها بفريق العمل المتكامل الذي يعاين الضرر ويسهل عمل اتخاذ القرار المناسب دون الرجوع إلى المقر الرئيسي مما يساهم في توفير الوقت وانسيابية انهاء المعاملات. وتم التأكيد على الشركات التي لا تملك أفرعا في محافظة ظفار لتشكيل فريق من الموظفين للذهاب الى محافظة ظفار وإنهاء إجراءات زبائنها المتضررين.

وأكد عبدالله السالمي الدور التنموي لقطاع التأمين في مثل هذه الظروف لتخفيف تبعات الحالة المدارية التي تعرضت لها السلطنة في محافظتي ظفار والوسطى وما أحدثته من خسائر على الأفراد والمؤسسات، حيث يعول على القطاع أن يوفر التغطية التأمينية التي تبعث الأمان والاطمئنان للأفراد والمؤسسات ويوفر البيئة الاستثمارية الآمنة. مشيرا الى أن هذا الدور يأتي مكملاً للجهود الوطنية التي تبذلها مختلف الجهات الحكومية والمجتمع منذ بداية الحالة المدارية “مكونو” وذلك لإدارة المخاطر المتوقعة وتخفيف تبعاتها على المجتمع