1349006
1349006
الرياضية

لجــنة التخـطيط والمتابعـة تناقـش تحضيرات المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية

27 مايو 2018
27 مايو 2018

ناقشت لجنة التخطيط والمتابعة باللجنة الأولمبية العُمانية في اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس اللجنة، وبحضور طه بن سليمان الكشري أمين السر العام ناقشت العديد من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الاجتماع وكان من ضمنها الاستعدادات الجارية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام بإندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس ولغاية 2 سبتمبر 2018م، ودورة الألعاب الأولمبية للشباب (بوينس آيرس 2018م)، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وبرامج الدعم المقدمة من التضامن الأولمبي باللجنة الأولمبية الدولية. وفي هذا السياق أكد الشيخ سيف بن هلال الحوسني بأن لجنة التخطيط والمتابعة تعمل في ضوء الاستراتيجية العامة للجنة الأولمبية العُمانية وتوجهات مجلس الإدارة ووفق الأهداف القريبة والمتوسطة وبعيدة المدى بالتعاون والتنسيق القائم مع الاتحادات واللجان الرياضية بما يضمن توحيد الجهود لتفعيل البرامج الموضوعة للمنتخبات الوطنية.

كما اطلع الحضور على تقارير فريق عمل لجنة التخطيط والمتابعة من خلال الزيارات الميدانية المستمرة لمواقع التدريب، ودراسة وتقييم الخطط والبرامج، وتحليل النتائج الفنية للمنتخبات الوطنية التي ستشارك في الدورة الآسيوية، وتقويم المرحلة الرابعة من الخطة العامة بما يتوافق مع المؤشرات المرحلية المنهجية، حيث أبدى فريق العمل ارتياحه بشكل عام حول الالتزام بتنفيذ البرامج التدريبية بشكل منتظم، إضافة إلى تقييم المكونات الأساسية لخطط الإعداد ونتائج الاختبارات والبطولات والأهداف المرحلية ومؤشرات الخط البياني للمستوى الفني للمنتخبات الوطنية. وقد أكدت لجنة التخطيط والمتابعة بأن التوصية النهائية لتحديد الألعاب الرياضية والرياضيين المؤهلين للمشاركة سيتم في شهر يوليو بما يتوافق مع المعايير المحددة للمشاركة وللآخرين الذين يتم تحضيرهم لدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) والمشمولين ببرامج دعم التضامن الأولمبي للجنة الأولمبية الدولية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام بالأرجنتين في أكتوبر المقبل، حيث حظيت اللجنة الأولمبية العُمانية بأربع بطاقات دعم من اللجنة الأولمبية الدولية في السباحة، وألعاب القوى، والإبحار الشراعي. ومن المنتظر أن يتأهل بعض العدائين بشكل رسمي للمشاركة في الدورة الأولمبية في حال حققوا الأرقام التأهيلية المطلوبة في بطولة آسيا للشباب التي ستقام في تايلند خلال شهر يوليو القادم. وقد اختتمت لجنة التخطيط والمتابعة اجتماعها الثالث بمناقشة موضوع المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، وبرامج التضامن الأولمبي والمنح المقدمة للرياضيين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.