1347834
1347834
غير مصنف

دائرة الطرق: 90 % من الطرق سالكة باستثناء أماكن تجمعت فيها المياه

26 مايو 2018
26 مايو 2018

تسيير فرق لفتح الطرق المتكسرة وإنزال معدات في الميدان -

كتب - خالد العدوي -

قال المهندس هيثم بن عامر الشنفري نائب مدير دائرة الطرق والإنارة ببلدية ظفار إن البلدية قامت بتسيير مجموعة من الفرق لتقييم ورصد الأضرار في محافظة ظفار، مشيرا إلى أنه لا توجد أضرار جسيمة على الطرق الرئيسية، وأن معابر الأودية في تلك الطرق استوعبت كمية المياه التي سالت، مؤكدا أن 90 % من الطرق بالمحافظة سالكة باستثناء بعض الأماكن التي تجمعت فيها المياه، وبالتالي أصبحت مياها راكدة وسيتم التعاون فورا مع دائرة الصرف الصحي والجهات الأخرى، معربا عن أمله في أن يتم فتح الطرق المغلقة أو التي تضررت لتكون مهيأة للمارة وسالكة.

وأشار إلى أن الدائرة قامت بجولة في بعض المناطق بولاية صلالة لا سيما مناطق عوقد والسعادة ومركز الولاية ولم تسجل الدائرة أضرارا كثيرة ولا يذكر، وبالنسبة لأعمدة الإنارة فقد سقط عمودا إنارة على غير المتوقع مع انقطاع التيار الكهرباء لبعض الخطوط بحسب حجم الإعصار المداري الذي تعرضت له المحافظة.

وأكد على جدية الجهات المسؤولة في تلقي أية بلاغات نحو الأضرار والتوجه مباشرة إلى الموقع دون تأخير، فضلا عن التعاون والتكاتف اللذين تبذلهما كافة الجهات نحو صيانة وتأهيل بعض الأضرار، وهذا مما ساهم في الحد من تأزم الوضع في المحافظة.

وعرج إلى الحديث عن الطرق التي تربط صلالة بالمنطقة الغربية بالمحافظة، حيث أشار إلى أنها كانت مغلقة حتى المساء تحسبا لأية انهيارات من الصخور أو سقوط أعمدة الإنارة والأشجار، إلا أن الفرق تتواصل مع الولايات والنيابات إن كانت هناك أية أضرار أو توقف للحركة المرورية.

وأكد أن هناك تساقطا لعدد كبير من الأشجار على طول شارع السلطان قابوس بصلالة، لاسيما منطقة الدهاريز، وتم توجيه المعنيين بإنزال المعدات والآلات لتنظيف الطريق من الأشجار المتساقطة، وإزالة كل ما يعيق حركة المرور فيها.