صحافة

الكرواتية: حملة انتخابية تركية في سراييفو

26 مايو 2018
26 مايو 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان في سراييفو الأحد الماضي، يقوم بحملة انتخابية يطلب فيها من المواطنين الأتراك المقيمين في أوروبا أن يؤيدوه ويقترعوا لمرشَّحي حزبه الحاكم. أكثر من عشرة آلاف تركي من المقيمين في أوروبا قدِموا إلى سراييفو من أجل لقاء رئيسهم الذي وعدهم بأن يوجِّه “صفعة عثمانية” للمنظمات الإرهابية و لمؤيديهم الغرباء.

جريدة “فيسيرنيي ليست” الكرواتية اعتبرت أن الرئيس التركي قام بحملتين انتخابيتين متوازيتين في سراييفو. الأولى لأجله و الثانية من أجل دعم عضو المجلس الرئاسي البوسني عزَّت بيجوفيتش إلى منصب رئاسة البوسنة و الهرسك. ها هو الاتحاد الأوروبي، يتسلَّم رسائل ودٍّ مشكوك بأمرها من قِبَل صربيا والبوسنة، وهو يعرف تماماً أن قلبي هاتين الدولتين يخفقان من أجل حبِّ روسيا و تركيا.

في سراييفو خطب الرئيس التركي أمام جماهير غفيرة وحرص على تبيان كل الروابط السياسية و الثقافية والدينية والاقتصادية، التي تربط تركيا بالبوسنة والهرسك. لقد أرسل الرئيس التركي بالمناسبة رسائل غير مباشرة إلى الأوروبيين كي يفهموا أخيراً أنهم، ولو حاولوا فَهُم لا يستطيعون منعه من القيام بحملة انتخابية في أوروبا، وبخاصة في البوسنة حيث الارتباطات مع تركيا كثيرة وتاريخية وعميقة.