الرياضية

الأندية والفـرق الأهلية تتكاتف مع الشــؤون الرياضية في «صيف الرياضة»

26 مايو 2018
26 مايو 2018

مدربون أكفاء يشرفون على تنفيذ البرنامج -

كــتب - عــبدالله الوهيبي -

يعد برنامج صيف الرياضة من البرامج السنوية التي يتوق إليها المواطنون وكذلك المقيمون بالسلطنة في كل صيف، وكذلك للاستمتاع بالمنافسة في الألعاب التي يقدمها البرنامج والتي تنظم بإشراف مدربين ذوي خبرة واسعة.

استعدادات جنوب الباطنة

حول استعدادات محافظة جنوب الباطنة لبرنامج صيف الرياضة قال خالد بن سعيد المكتومي رئيس فريق العمل بالمحافظة: إن دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة قد استعدت جيدا ولله الحمد هذا العام لانطلاق النسخة الـ13 من برنامج صيف الرياضة حيث تم تشكيل اللجان التي سوف تعمل بالبرنامج، كما تمت مخاطبة الأندية والجهات المعنية لتفعيل مراكز صيف الرياضة، وتم وضع النقاط على الحروف قبيل انطلاق الفعاليات بوقت مبكر.

قال المكتومي: إن هناك ثمانية مراكز سوف تحتضن الفعاليات الصيفية لهذا العام التي من بينها إقامة لعبة كرة اليد بنادي الشباب وكرة السلة بنادي الرستاق وكرة القدم بفريق الغشب بالرستاق وكرة الطائرة بولاية نخل وكرة القدم بولاية العوابي ومركزين للشراع بمدرسة عمان للإبحار وكرة القدم الشاطئية بالمصنعة.

الأيام المفتوحة سوف تشهد تنوع الفعاليات والأنشطة والبرامج المعدة حيث تشمل ندوة عن الرياضة والصحة وجلسات رياضية وملتقى ترفيهيا للأطفال وحفل افتتاح المراكز وقوافل رياضية ومسابقات للنساء

والأماكن التي سوف تقام عليها الفعاليات والألعاب الرياضية والأنشطة وهي

الأندية الرياضية والفرق الأهلية وجمعيات المرأة والمراكز التجارية والشواطئ والحدائق والمتنزهات وجاء هذا التنوع لإيصال البرنامج لكافة شرائح أفراد المجتمع بالمحافظة.

استكمال الجاهزية بالظاهرة

أكملت محافظة الظاهرة جاهزيتها لانطلاقة برنامج صيف الرياضة 2018، حيث ذكر علي بن هاشم العبري رئيس الفريق بالمحافظة أن الإجازة الصفية القادمة لطلبة المدارس خاصة هي تمثل فرصة لجميع الفئات العمرية وذلك لاستغلال وقت الفراغ وممارسة هواياتهم المفضلة وتنمية مواهبهم بما يعود بالفائدة وذلك من خلال المشاركة في أنشطة وبرامج صيف الرياضة. فقد أكملت فرق عمل صيف الرياضة بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة التجهيزات والاستعدادات للمراكز الرياضية، حيث تشكل فريق عمل البرنامج المتابعة والإشراف على أنشطة وفعاليات برنامج صيف الرياضة للعام الحالي برئاستي وعضوية كل من لويهي بن سالم الشملي وخودة بنت شهاب الشكيلية ووحيدة بنت بن سالم الكلبانية.

أوضح العبري أن هناك العديد من الأماكن التي ستقام عليها فعاليات صيف الرياضة المتنوعة بمحافظة الظاهرة ومنها المجمع الرياضي بعبري ونادي عبري ونادي ينقل والمركز الرياضي بضنك، كما ستقام المراكز في بعض الفرق الأهلية. كما ستكون هناك قوافل رياضية وأيام رياضية مفتوحة عائلية سيعلن عنها لاحقا.

مسندم أكملت جاهزيتها

قال أحمد بن عبدالرزاق البدري رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسندم عن استعدادات المحافظة لاستقبال برنامج صيف الرياضة للمرة الثالثة عشرة على التوالي في هذا العام 2018 بالمراكز الرياضية والتي ذكر أنها تتضمن إقامة مختلف الفعاليات الرياضية والأيام الرياضية المفتوحة والقوافل الرياضية والألعاب المصاحبة وآلية العمل من جانب اللجنة مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المشرفة على البرنامج في المحافظة مؤكدا أن دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم قد أكملت حالة استعداداتها لاستقبال المشاركين في برنامج صيف الرياضة حيث سيتم تدشين البرنامج يوم الاثنين الرابع من يونيو المقبل بيوم رياضي مفتوح للأطفال والذي سيشكل النواة الأولى لافتتاح البرنامج وسيقام بولاية خصب.

وأضاف: إن هناك العديد من الفعاليات التي تنتظر أفراد المجتمع خلال فترة الصيف القادمة بإذن الله، وستتوزع على خمسة مراكز رياضية رئيسية وهي أندية المحافظة (نادي دبا الرياضي الثقافي ونادي مدحاء الرياضي الثقافي ونادي بخاء الرياضي الثقافي ونادي خصب الرياضي الثقافي)، بالإضافة مركز بالمجمع الرياضي بخصب.

وتابع رئيس الفريق حديثه قائلا: إنه كعادتهم دائما وأبدا تقوم فرق العمل بتنظيم هــذه الفعاليات واستقطاب أكبر شريحة ممكنة لتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة وتنمية مهاراتهم، والبرنامج ليس بجديد ولكن تسعى الدائرة لتنويع الأنشطة وانتشارها في جميع مناطق محافظة مسندم أسوة بباقي محافظات السلطنة لتصل إلى القرى البعيدة عن مراكز الولايات وسنقوم باستقطابهم نحو المجمعات الرياضية ووجه الدعوة عبر هذا الحوار للجميع بالسعي قدما للمشاركة في البرنامج والاستفادة القصوى من الأنشطة الرياضية في هذا العام.

وحول الفعاليات الرمضانية تحدث أحمد البدري قائلا: إن فعاليات وأنشطة برنامج صيف الرياضة خلال أيام شهر رمضان المبارك ستبدأ في التاسعة والنصف وتستمر حتى الحادية عشرة والنصف مساء، وأنه بعد نهاية الشهر الفضيل سوف تبدأ فعاليات وأنشطة البرنامج في مختلف الألعاب المتنوعة من الساعة الرابعة وستستمر حتى السابعة مساء.