روضة الصائم

تعيين اســـتـشـــاريين لمشروع إعادة هيكلة قطاع المياه

26 مايو 2018
26 مايو 2018

«عمان»: أعلنت شركة نماء القابضة المملوكة من قبل الحكومة والمشرفة على مشروع إعادة هيكلة قطاع خدمات المياه في السلطنة، عن تعيين شركات استشارية لتصميم وتنفيذ مشروع إعادة الهيكلة.

ويقود التحالف الاستشاري شركة برايس وترهاوس كوبرز عمان (PwC) إلى جانب مجموعة من الشركات الاستشارية المتخصصة في قطاعات مختلفة مثل شركة موت ماكدونالد، وشركة كستاليا وكورتس، ووكالة زينة للاتصالات والعلاقات العامة. حيث سيقدم التحالف خدمات استشارية حول عملية إعادة هيكلة القطاع تشمل الجوانب المالية والتقنية والقانونية بالإضافة إلى الجوانب المتخصصة مثل تطوير السياسات والتنظيم وتأسيس الشركات وتقييم الأصول وإدارة التغيير والموارد البشرية.

وتستند خطة إعادة الهيكلة إلى توصيات من الهيئة العامة للكهرباء والمياه والتي تم اعتمادها من قبل اللجنة التوجيهية المعنية بإعادة هيكلة قطاع المياه التابعة للحكومة. وتتضمن الخطة استبدال هيئات المياه والصرف الصحي المختلفة والمتوزعة على المحافظات بهيئة واحدة تكون بمثابة الجهة التنظيمية للقطاع، بالإضافة إلى ثلاث شركات متكاملة لتقديم خدمات المياه والصرف الصحي. والهدف الرئيسي من هذه الخطة هو تمكين القطاع وتعزيز استدامته المالية على المدى الطويل. وهذا من شأنه أن يعزز من فرص مشاركة القطاع الخاص في توفير خدمات المياه والصرف الصحي في مختلف ولايات السلطنة، ومن المتوقع أن يكتمل مشروع إعادة الهيكلة بحلول عام 2020م.