1346264
1346264
الرياضية

مراقبة مشددة للمباريات الأخيرة الحاسمة.. وضوابط لقياس التساهل

24 مايو 2018
24 مايو 2018

وضعت لجنة المسابقات خطة لمراقبة المباريات المتبقية في دوري عمانتل والتي ستحدد الفرق التي ستهبط لدوري الدرجة الأولى وذلك على ضوء بعض الشكاوى غير الرسمية التي وصلت لمجلس إدارة اتحاد الكرة وتطالبه بضرورة مراقبة المباريات في ظل الهمس الذي يشير الى وجود تساهل بعض الفرق في مبارياتها وتسهيل مهمة منافسها لتحقيق الفوز وكسب النقاط.

وأكد مسؤول في لجنة المسابقات بأن كل ما يروج له اليوم عن وجود عملية تساهل في بعض المباريات من الصعب إثباته لأن مثل هذه الأمور تحتاج لبراهين ومقاييس تبدو صعبة في الواقع ولكن رغم ذلك ستعمل اللجنة على مراقبة المباريات المؤثرة وضع ضوابط لقياس الأدلة التي يمكن أن تثير الشبهات وتشير لوجود تساهل هنا أو هناك.

ولا يزال الوضع في الدوري معقدا بالنسبة للفرق المرشحة للهبوط وتتساوى عشر فرق في حسابات فقدان مقعدها في المسابقة الأولى ويمكن أن يستمر الوضع حتى الجولة الأخيرة بسبب تقارب النقاط ووجود فرص الخروج من دائرة التهديد والبقاء في حال كسب أي من الفرق العشرة ما تبقى له من نقاط في الميدان.

تقدم فريق النهضة ليحتل المركز الثالث بعد فوزه الكبير في مباراته أمس الأول على مرباط بخماسية وتراجع النصر للمركز الرابع ولكنه بعيد عن مخاطر الهبوط في دائرة الأمان مع السويق المتوج باللقب والشباب والوصيف.

تهديد الهبوط يمثل اليوم القلق والهواجس لإدارات الأندية الكبيرة التي تبحث عن مخرج لها يقودها للبقاء ويحافظ على مكانة وقيمة فرقها بأي ثمن.