السويق يعزز الصدارة.. والعروبة يتلقى الخسارة

متابعة – عبدالله المانعي –
عزز السويق صدارته ونيله للقب ببلوغه النقطة الـ60 بعد فوزه بثلاثية نظيفة على العروبة الذي تلقى الخسارة وتجمد رصيده عند سابقه الـ31 نقطة وذلك في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ24 من دوري عمانتل لكرة القدم.

جاء هدف السبق للسويق عن طريق عبدالعزيز المقبالي من ضربة جزاء أودعها في شباك حارس العروبة إبراهيم المخيني وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني من حالة انفراد وضعها في شباك العروبة وتمكن اللاعب نفسه من إضافة الهدف الثالث من كرة مقشرة وصلته وضعها بكل أريحية ليسجل الهاتريك في الدقيقة 77.
وكان الشوط الأول هيمن عليه السويق توغل وتمكن من هز الشباك بهدفين كان الفارق الزمني بينهما قصيرا.
في الدقيقة 26 سدد يوسف ناصر كرة صدها حارس السويق فايز الرشيدي ولم تجد المتابعة.
الاستحواذ على الكرة وأفضلية البناء كانت للسويق وسدد هاشم داؤد كرة للعروبة آلت في قبضة فايز بعد مضي 35 دقيقة وتمكن المارد من الوصول في آخر 10 دقائق لكن لم يوفق.
وفي الشوط الثاني نزل العروبة للبحث عن التعديل بهجوم ضاغط ودخل علي سليمان بفرصة للسويق حاول استغلال تقدم حارس العروبة لكن المدافع لحق بالكرة وأبعدها في الدقيقة 51.
السرعة كانت حاضرة خاصة من جانب العروبة رغم أنه ظل يلعب ناقصا بعشرة لاعبين لطرد لاعبه بدر الفارسي لكن ثمة عوامل الاستعجال وغياب التركيز أدت لهدر الفرص وقضى السويق على آمال العروبة بإحراز الهدف الثالث.

تصريحات فنية

قال حكيم شاكر مدرب السويق: المباراة كانت صعبة أمام فريق العروبة الطموح كان يبحث عن النقاط والأهم أن السويق قدم مباراة كبيرة وتسيد الملعب وتغلبنا على الساعة البيولوجية وأرجو أن نحقق أرقاما قياسية ونكون في القادمتين أفضل وأجمل أداء في الدوري.
من جانبه قال مدرب العروبة محمد خميس: خسرنا أمام فريق بطل نكن له كل التقدير وفي أول 25 دقيقة كان فيها ربكة أخلت بالتوازن كلفتنا دخول هدفان وفي الشوط الثاني رجعنا للتوازن لكن خبرة السويق تفوقت إضافة لتأثرنا بطرد لاعبنا بدر وما زلنا في الخطر ونحتاج لثلاث نقاط لتأمين البقاء والشغل مضاعف للجولتين المتبقيتين.

واحد لاثنين

على مستوى الأجانب لعب في السويق واحد وهو عبدالله دينج مقابل اثنين في العروبة هما عبد الواسع المطري وأجيبولا دانيل.

5 بدل ضائع

احتسب الحكم دقيقتين للوقت بدل الضائع للشوط الأول وللثاني 3 دقائق.

أول تغيير

كان أول تغيير في المباراة للعروبة حيث خرج ياسر المخيني وحل مكانه محمد إبراهيم وفي الثاني نزل عبدالله صالح مكان ثويني حديد وفي الثالث حل يونس مبارك مكان هاشم داؤد.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم مازن المشيخي وعاونه أبو بكر العمري وحمود الشعيبي ومحمد المياحي رابعا وراقبه أحمد الخصيبي وإبراهيم الحوسني مقيما ومسعود الغافري منسقا عاما وعيسى النوبي منسقا إعلاميا.

صمت المدرجات

خيم الصمت على مدرجات المجمع وكانت المباراة في الظل من حيث الحضور الجماهيري حتى العدد الذي حضر يعد على الأصابع.

طرد بدر الفارسي

لعب العروبة ناقصا بعشرة لاعبين بعد طرد بدر بن خميس الفارسي لحصوله على البطاقة الثانية للخشونة في الدقيقة 61.