الرياضية

فنجاء يرسم خطة البقاء بالنقاط الزرقاء

24 مايو 2018
24 مايو 2018

متابعة -عادل البراكة -

حقق الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء ثلاث نقاط ثمينة بعدما كسب منافسه النصر ٢/‏‏١ في اللقاء الذي شهدت انطلاقته تبادلا للهجمات مع هجوم ضاغط من قبل فريق فنجاء الذي هدد مرمى النصر منذ الدقائق الأولى من خلال الضغط والهجمات المتكررة إلا أن المنافس مستضيف اللقاء بادل منافسه الهجمات التي لم تشكل الخطورة على المرمى حتى الدقيقة ٢٠ التي أضاع من خلالها النصر فرصة التقدم بهدف السبق عندما سدد المحترف ايتور الكرة تصدى لها الحارس أحمد الهطالي والذي كادت شباكه تهتز في الدقيقة ٢١ عندما رفض يونس المشيفري الفرصة في منطقة الجزاء بتسديدة خارج أسوار شباك المنافس لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف. الشوط الثاني تبادل من خلاله الفريقان الهجمات حتى الدقيقة ٥٤ التي شهدت هدف التعديل لفنجاء عن طريق مازن السعدي الذي استغل الفرصة في منطقة الجزاء لزيارة الشباك والذي أعاد الروح لزملائه الذين كثفوا من الهجمات التي أثمرت عن هدف ثان في الدقيقة ٦٦ عن طريق مخلد بن حمد الرقادي إثر تسديدة قوية سكنت شباك النصر الذي حاول العودة للمباراة إلا انه أهدر ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة ٧٧ عندما سدد السوري عبدالرزاق الكرة خارج خشبات مرمى المنافس الذي تمكن من الحفاظ على النتيجة الى آخر رمق في المباراة التي انتهت لصالح فنجاء ٢/‏‏١ عزز بذلك رصيده إلى ٣٧ نقطة.

تشكيلة فريق النصر

دخل فريق النصر المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس احمد بن فرج الرواحي وعصام عبدالمجيد وخالد سكندر بيت نصيب والسوري عبدالرزاق الحسين خالد وايتور ايسن دانيال وعمر عادل محمد وحسين علي بيت نصيب  واحمد بن خلفان السيابي وفهمي سعيد دوربين ويونس بن خليفة المشيفري والمصري فادي فريد محمد.

تشكيلة فريق فنجاء

دخل فريق فنجاء المباراة بتشكيلة مكونة من الحارس احمد بن سليمان الهطالي ومبوبو تويتي جونيور وعبدالعزيز بن راشد الحوسني ومازن بن مصبح السعدي وسلطان بن حمد الجلبوبي ومخلد بن حمد الرقادي وسالم بن علي المقبالي ومحمد بن مبارك النجاشي بولو ولفريد وخليل بن خلفان الكحالي وعبدالرحمن الغساني.

بطاقة المباراة

المباراة جمعت فريقي النصر وفنجاء ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري عمانتل على ملعب المجمع الرياضي بصلالة.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من خالد الشيدي للساحة وساعده على الخطوط كل من رشاد الحكماني ومحمد الغزالي ويحيى البلوشي رابعا وعبدالله باعبود مقيما وعمر بن مبارك الشيزاوي مراقبا وحسين عبيدون منسقا عاما للمباراة.

التغييرات

أشرك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر المصري حمزة الجمل  كلا من أنور مبارك بدلا من احمد السيابي في الدقيقة ٣٧ ومحمد فرج بدلا من يونس المشيفري مع بداية الشوط الثاني، فيما أشرك المدرب الوطني سلطان الطوقي مدرب الفريق الكروي الأول لنادي فنجاء كلا من محمد الحبسي بدلا من عبدالرحمن الغساني في الدقيقة ٩٠.

الإنذارات

أشهر حكم المباراة خالد الشيدي عددا من البطاقات الصفراء كانت من نصيب كل من عصام عبدالمجيد في الدقيقة ٦٩ (النصر) ومحمد بن مبارك النجاشي في الدقيقة ٤٧ (فنجاء).

دوافع قوية

قال المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: إن فريق فنجاء دخل بدوافع قوية وهي من أكسبته النقاط الكاملة، من خلال المباراة التي تقاسمها الفريقان شوطا بشوط قدمنا من خلال الشوط الأول مستوى إيجابيا وكان فنجاء الأفضل في الشوط الثاني، حيث إن بعض اللاعبين ظهروا بمستوى بدني أقل بسبب الإجهاد بحكم عدم توفر البديل بسبب غياب بعض اللاعبين الأساسيين لأسباب مختلفة منها الإصابات والإيقاف لذلك لعبنا المباراة بعدد كبير من اللاعبين الشباب. وأضاف: مباراة فنجاء طوينا صفحتها وتبقى أمامنا مباراتان أمام صحار وصحم علينا كسب نقاطهما حتى نظل في صلب المنافسة بالرغم من أننا قدمنا مباراة جيدة خاصة في شوط المباراة الأول وظهر خلل في منتصف الملعب فأشركت أنور مبارك من أجل سد تلك الثغرة. وحول التغييرات قال الجمل: تغيير أحمد السيابي ويونس بسبب الإجهاد الواضح عليهما جراء ضغوط المباريات والسفر مما تسبب في قلة الجانب الفني وعدم قدرتهما على تنشيط منتصف الملعب لذلك فضلت تغييرهما وإن شاء الله يكونا في جاهزية تامه في اللقاءات القادمة.

فوز مهم

أكد المدرب الوطني سلطان الطوقي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء على أن الفوز كان في غاية الأهمية، وقال: حققنا فوزا مهما إلى بطل الكأس ولا شك أن المباراة كانت في غاية الصعوبة في ظل عدم وجود خيارات سوى الفوز خصوصا أن المواجهة أمام فريق النصر بطل الكأس الذي يعتبر من أنجح وأفضل الفرق مع السويق بطل الدوري هذا الموسم.

وأضاف: قبل خوض المباراة تحدثت مع اللاعبين بأن المباراة لن تكون سهلة وتتطلب بذل جهد مضاعف لتحقيق الفوز الذي أصبح الخيار الوحيد لذلك عملت مع الفريق في عدة جوانب تعزيزية ولكن ما زالت هنالك أخطاء في الفريق تتطلب معالجتها قبل المواجهة القادمة لذلك فإن الفوز على النصر في ملعبه وأمام جماهيره يعتبر فوزا مهما.

وأشار الطوقي إلى أن الفريق ما زال في المعمعة نفسها مع الفرق الأخرى التي تحارب من أجل الهروب من حسابات الهبوط ولكن هذا الأمر أصبح في أيدينا وعلينا أن نبذل جهودا لكسب النقاط الست ففي حالة التراخي وفقدان النقاط فإن الفريق سيودع دوري عمانتل وهنا أقدم شكري للاعبين على ما قدموه من جهد ومستوى أثمر تحقيق النقاط الكاملة لأن نادي فنجاء نادي كبير ويستحق أن يكون في مركز أفضل.