1345266
1345266
عمان اليوم

بدء المسابقات الرمضانية الثقافية بقيادات شرطة الباطنة ومسندم والظاهرة

23 مايو 2018
23 مايو 2018

بدأت بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة منافسات المسابقات الرمضانية الثقافية والرياضية لهذا العام 2018م بمشاركة 14 فريقا تمثل مراكز وإدارات وأقسام القيادة، وفي المباراة الافتتاحية تمكن فريق إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من الفوز على فريق إدارة العمليات.

رعى افتتاح الفعالية العقيد ناجي بن عمير العبري مساعد قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة.

وفريق منفذ شرطة الوجاجة وفريق أمن ميناء صحار، ويصاحب المسابقة الثقافية تنظيم دوري في كرة القدم بمشاركة (17) فريقا من مختلف إدارات ومراكز قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة.

كما انطلقت بقيادة شرطة محافظة مسندم المسابقة الثقافية الرمضانية لعام 1439هـ، (14) فريقا من مختلف مراكز وإدارات وأقسام هذه القيادة، وتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى (إدارة العمليات ومكتب القائد وإدارة الجمارك ومركز شرطة الدارة ومركز شرطة خصب وإدارة الشؤون الإدارية والمالية وفرع القسم الخاص وإدارة الدفاع المدني والإسعاف).

وضمت المجموعة الثانية (إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومركز شرطة خفر السواحل مسندم ومركز شرطة بخاء وإدارتي الجوازات والإقامة والأحوال المدنية وإدارة المرور وإدارة التحريات والتحقيقات الجنائية)، افتتح المسابقة المقدم عبدالرحمن بن سليمان الهنائي مدير إدارة عمليات بقيادة شرطة محافظة مسندم.

كما انطلقت بقيادة شرطة محافظة الظاهرة فعاليات المسابقات الثقافية والرياضية الرمضانية بمشاركة (18) فريقا في المسابقة الثقافية (12) فريقا رياضيا لكرة القدم يمثلون مختلف المراكز والإدارة والإقسام التابعة للقيادة. وفي أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بدأت منافسات المسابقة الثقافية الرمضانية وتضم عددا من الفرق التي تمثل مختلف إدارات وأقسام الأكاديمية.

شهدت الجولة الأولى من المسابقة منافسات مثيرة للتأهل للأدوار النهائية، وفي المنافسة الأولى تمكن فريق كلية الشرطة من انتزاع فوز ثمين على حساب فريق قسم العمليات بعد منافسة متكافئة، أما المنافسة الثانية فقد شهدت تألق فريق قسم الامتحانات وضبط الجودة على فريق إدارة الشؤون الإدارية والمالية ومكتب القائد، وفي المنافسة الثالثة تمكن فريق معهد التدريب التخصصي من اجتياز فريق التدريب العسكري والرياضي وفي المسابقة الرابعة والأخيرة تمكن فريق معهد الشرطة المستجدين من التفوق على فريق مجمع البحوث والدراسات ليتأهل إلى المنافسة الأخيرة.

من جانب آخر انطلقت بالإدارة العامة للسجون المسابقات الثقافية والرياضية الرمضانية لعام 1439هـ وذلك تحت رعاية العقيد عبدالله بن محمد المحرزي مدير عام السجون بمشاركة تسعة فرق يمثلون مختلف إدارات وأقسام هذه الإدارة، وتتنوع المسابقات الرياضية ما بين كرة القدم والكرة الطائرة وشد الحبل، كما تم استحداث مسابقة جديدة هذا العام بمسمى (حل معضلة) والتي يقوم من خلالها المشارك بتقديم ورقة عمل للمساهمة في تطوير بيئة العمل بالإدارة.