1345301
1345301
عمان اليوم

الوقوف على جاهزية لجنة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بالبريمي

23 مايو 2018
23 مايو 2018

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

عقدت اللجنة الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية اجتماعا برئاسة سيف بن حمد المقبالي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة البريمي بحضور أعضاء فريق الاستجابة الطبية والصحة العامه بالمحافظة، وذلك بالمديرية.

وتم خلال الاجتماع الوقوف على جاهزية واستجابة فريق الاستجابة الطبية للتعامل مع مختلف الحوادث وأيضا مناقشة آليات تشكيل القطاع الفرعي لقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة بمحافظة البريمي أحد قطاعات اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة.

حيث تم تسليط الضوء على أهم واجبات ومسؤوليات هذا القطاع، ومن أجل الاستجابة الأمثل للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث الكبرى تمت مناقشة آلية تشكيل فريق الاستجابة الطبية الميداني الذي يهدف إلى دعم جهود القطاعات الأخرى المستجيبة بمنظومة الدفاع المدني بالمحافظة.

كما تمت مناقشة محضر الاجتماع التنسيقي بين فريق الاستجابة الطبية وإدارة الإسعاف التابع للدفاع المدني؛ للوقوف على إمكانية تقريب آليات الفرز والتصنيف بين النظامين.

كما تم في الاجتماع مناقشة واعتماد خوارزمية آلية الاتصال واستدعاء الأطقم الطبية أثناء الحالات الطارئة، كما تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية إطلاع أعضاء نظام القيادة الموحد باللجنة الرئيسية على الأدوار المنوطة بهم لضمان الجاهزية والاستجابة المثلى أثناء التعامل مع الحوادث والحالات الطارئة.

وتم خلال الاجتماع تكريم فريق جمع البيانات الجغرافية الذي قام بجمع وإدخال البيانات الخاصة بجميع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة في نظام الــGIS.