1345509
1345509
الاقتصادية

أوكسي عمان توقع عقدين مع شركتين محليتين

23 مايو 2018
23 مايو 2018

بهدف تعزيز القيمة المحلية المضافة -

وقعت شركة أوكسيدنتال عمان (أوكسي عمان) عقدي خدمات حقول نفط مع اثنتين من الشركات المحلية. تم توقيع العقد في حفل بالمقر الرئيسي للشركة بالغبرة، والتي وقع عنها ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام، في حين وقع كل من السيد محمد بن علي آل سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة مركز الهندسة القيمة، وخميس الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة هرمز لخدمات الطاقة ممثلين عن شركتيهما، وبحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بأوكسي عمان، من بينهم عبد الكريم الغساني نائب الرئيس للعقود والإمداد.

ويأتي هذان العقدان في إطار استراتيجيتها لتعزيز القيمة المحلية المضافة بهدف زيادة الإسهام في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة للسلطنة.

ووقعت أوكسيدنتال عمان العقد الأول مع شركة مركز الهندسة القيمة بعقد متعدد السنوات؛ وبمقتضاه تقوم الشركة بتوفير خدمات الدعم الهندسي للمشاريع الرئيسية بحقل مخيزنة النفطي، والتي تُعد من مشاريع أوكسي عمان الرئيسية، بالإضافة إلى توفير خدمات الدعم الهندسي لفريق العمليات. ويأتي توقيع عقد الخدمات النفطية مع مركز الهندسة القيمة كجزء من إجراءات أوكسي عمان لدعم المزودين المحليين ضمن نهج الشركة فيما يخص تعزيز القيمة المحلية المضافة بهدف تخصيص نسبة معينة من حجم الأعمال ليتم طرحها على الشركات المحلية لتوفير الفرصة لها لتزيد من حصتها السوقية.

وتم توقيع العقد الثاني مع شركة هرمز لخدمات الطاقة، بعقد متعدد السنوات، وبمقتضاه توفر هرمز لخدمات الطاقة أجهزة طرد مركزية مستأجرة وخدمات التحكم الهندسية الصلبة والتي تلعب دورا مهما في التحكم في جودة وكفاءة نظام سوائل الحفر.

ويأتي العقد الموقع مع هرمز لخدمات الطاقة ضمن برنامج أوكسي عمان لتطوير المزودين وهو جزء من مبادرة القيمة المحلية المضافة التي ترمي إلى تطوير الشركات المحلية وتزويدها بمقدرات جديدة.

يقول ستيفن كيلي الرئيس والمدير العام لأوكسي عمان: ”يؤكد توقيع العقدين الجديدين على التزام أوكسي على المدى البعيد بتعزيز جهود التعاون في صناعة النفط والغاز من أجل تطوير سلسلة إمداد عمانية تتسم بالكفاءة والتنافسية. ونحن نثق وبشدة أن هذا من شأنه أن يزيد من الاستثمار في عمان ويضمن تحقق الرخاء وتنويع الاقتصاد الوطني”.

ومن جانبه، قال السيد محمد بن علي آل سعيد الرئيس التنفيذي لشركة مركز الهندسة القيمة: ”نحن ملتزمون بتطوير استثماراتنا وتنميتها، وملتزمون أيضا بدعم أوكسي عمان في تحقيق أهدافها على المدى البعيد.” وأشار خميس الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة هرمز لخدمات الطاقة إلى أن: ”هذه فرصة طيبة لشركة هرمز لخدمات الطاقة لأن تتعاون من خلالها مع أوكسي عمان. فهذا سيسمح لنا أن نحقق أهدافنا المشتركة وأن نعمل معا من أجل خدمة عمان، ولنحقق المزيد من النمو إقليميا”.

جدير بالذكر أن توقيع أوكسي عمان لعقدين لخدمات حقول النفط مع شركتين محليتين يدعم جهود الشركة الرامية إلى دعم القيمة المحلية المضافة، بالإضافة لكونه جزءًا من برامج الدعم والمساندة التي توفرها الشركة للشركات المحلية بهدف دعم التنمية الاقتصادية ضمن مظلة من الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين.