1344994
1344994
الرياضية

مسقط يخطف الأنظار ببلوغ دائرة الأمان.. والسلام يبقى في الانتظار!

23 مايو 2018
23 مايو 2018

متابعة: عبدالله المانعي -

خطف مسقط الأنظار وتمكن من الاقتراب من دائرة الأمان في البقاء ببلوغه النقطة 30 بعد أن عاد من خارج الديار بفوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف في مرمى السلام الذي تجمد رصيده بهذه الخسارة عند سابقه 27 نقطة وبقي في الانتظار حول مصير البقاء تبعا للجولتين المتبقيتين وعطفا على نتائج الفرق الأخرى التي تقاسي الهم ذاته. وكان لقاء الفريقين قد جرى مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الـ24 من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم.

وقد انتهى الشوط الأول بحصيلة ثلاثة أهداف لمسقط

وأتى هدف السبق من كرة ارتدت من الأرض وسددها محمود المقيمي برأسية في شباك حارس السلام في الدقيقة 17. وفي الدقيقة 20 تمكن مصطفى كويات من إحراز الهدف الثاني من مراوغة وتسديدة من العمق استقرت على يمين حارس السلام مطر الوشاحي.

وجاء الهدف الثالث من تسديدة رأسية على الطائر نفذها اللاعب ذاته محمود المقيمي وجدت الطريق سالكا إلى مرمى حارس السلام في الدقيقة 46.

وسجل جاجا هدف السلام الأول من تسديدة وجدت الطريق سالكا إلى مرمى عمر العبري في الدقيقة 61.

كان الشق الهجومي حاضرا منذ لحظة الانطلاقة رغبة في الظفر بهدف السبق.

في أول 5 دقائق من الشوط الأول كانت الأفضلية لمسقط الذي عمل على توافق بين معتصم البلوشي ومصطفى كويات وعبس الهاشمي في النزوح باتجاه مرمى مطر الوشاحي حارس السلام.

في الدقيقة 6 سنحت ضربة حرة مباشرة لمسقط خارج خط الـ18 آلت تسديدة مصطفى كويات الى حائط صد دفاع السلام، ونفذ وليد السعدي أول كرة خطرة للسلام تمكن حارس مسقط عمر العبري من إبعادها لضربة ركنية في الدقيقة 9.

بعد انقضاء أول 10 دقائق بدأ الظهور العلني للسلام من خلال مجاراة واضحة وسدد كويات لمسقط في الدقيقة 15 كرة قوية برأسه مرت بالقرب من مرمى السلام وتمكن الفريق من خطف هدف التقدم وبعد فارق زمني بلغ 3 دقائق أتى هدف الفريق الثاني.

حالة التقدم لمسقط صعّبت من مهمة صاحب الأرض السلام الذي بحث عن التعديل لكن مسقط مارس ضغطه بعيدا عن أي تراجع.

ونفذ وليد المطروشي كرة أرضية زاحفة مرت سريعة جنب القائم الأيسر لحارس مسقط في الدقيقة 27.

وعمد مسقط إلى إيجاد زيادة عددية في خط الدفاع مع التقدم في حال المرتدات وفي الدقيقة 35 دخل مصطفى كويات في انطلاقة موفقة من الجهة اليمنى لكن تسديدته آلت للخارج.

دفاع السلام كان شوارع مفتوحة وتسبب في تشكيل ضغط على حارس المرمى بدليل أن مسقط تمكن من إضافة الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط.

الشوط الثاني

استهل مصطفى كويات لاعب مسقط الشوط الثاني بتسديدة أرضية آلت الى قبضة حارس السلام في الدقيقة 50 ، وفي الجهة اليمنى نفذ جاجا السلام من ضربة حرة مباشرة إثر خطأ خارج خط الـ18 كرة ارتسمت على مهاجم الفريق لكنها ظلت طريق مرمى عمر العبري وذلك بعد مضي 53 دقيقة.

وفي الدقيقة 66 أتت بديل مسقط عبدالمجيد العويسي بهذا الشوط كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق مصطفى كويات طالت عليه رغم مواجهته المباشرة لمرمى السلام.

محاولات السلام لم تخل من الخطورة لكن خط دفاع مسقط قوض تلك الهجمات وسط حالة مؤازرة من خطي الوسط والهجوم وتعرض السلام لهزيمة بالطبع على أرضه لم يكن يريدها (لكن ما باليد حيلة).

عبيد خميس: دخلنا منطقة الخطر بنسبة 70٪ وسنقاتل حتى آخر صافرة -

الامتعاض من الخسارة بالطبع كان باديا على محيّا مدرب السلام عبيد بن خميس الجابري الذي تلقى فريقه 3 خسائر متتالية على هذا الملعب أمام السويق والنهضة وفي هذه المباراة أمام مسقط.

وعن أسباب الخسارة للمباراة قال: الجميع يتحمل الخسارة وغاب التركيز عن اللاعبين في الشوط الأول وكانت هناك أخطاء بدائية في الخط الخلفي وافتقدنا للعامل الذهني وكلفنا ولوج 3 أهداف في مرمانا، وفي الشوط الثاني أضعنا فرصا كانت كفيلة بأن تمنحنا نتيجة أفضل وخسرنا المباراة لكن لم نخسر البقاء والكرة في الملعب وسنقاتل حتى الرمق الأخير رغم أننا نخوض في الجولة المقبلة مباراة أمام ظفار بملعبه وهي صعبة وبعدها على ملعبنا أمام مرباط في الجولة الأخيرة والأمل موجود حتى آخر صافرة بالدوري أمامنا 6 نقاط على الأقل نحصد 4 لنصل للنقطة 31 وهي أعتقد تؤمّن لنا البقاء.

أما عن دخول فريقه مرحلة الخطر فقال: دخلنا هذه المرحلة بنسبة 70 بالمائة أرجوا أن تخدمنا بقية نتائج الفرق التي تنافس على البقاء وأؤكد أن السلام باق.

إبراهيم صومار: التركيز العالي قادنا لتأمين الموقف بنسبة 85٪ -

حالة ارتياح كبيرة بالطبع ارتسمت على محيّا مدرب مسقط إبراهيم صومار الذي عاد بفوز ثمين خارج ملعبه منحه 3 نقاط أتت في وقتها.

وقال المدرب عن أسباب الفوز: .كان التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى ثم بتركيز اللاعبين العالي جدا بعد مباراة ظفار في الجولة الماضية والتي وقعنا فيها بأخطاء بدائية اشتغلنا عليها وركزنا في هذه المباراة من أولى الدقائق واستحوذنا على الشوط الأول وفي الشوط الثاني أغلقنا المساحات أمام السلام وأتى علينا هدف من هفوة في الدفاع وعمدنا إلى الشغل على الكرات المرتدة وأضعنا 3 فرص محققة للتهديف لكن الحمد لله حققنا الفوز وأشكر اللاعبين الذين كانوا في ليلتهم.

وردا على استفسار (عمان الرياضي) حول نسبة دخول مسقط دائرة الأمان أفاد: وصلنا لذلك بنسبة 85 بالمائة وباقي أمامنا عدة نقاط وهذا الشيء سنعمل على الاستحواذ عليه في الجولة المقبلة.

في الظل

المباراة جماهيريا جاءت في الظل، فالصمت خيّم على مدرجات المجمع سوى بعض الصيحات من جماهير السلام تعد على الأصابع.

الرابطة غابت عن الحضور وكانت الناحية الجمالية قد تمثلت في فرد القماش المطرز باللونين الأبيض والأحمر مع لوحة رابطة جماهير النادي.

طاقم

أدار اللقاء الحكم قاسم الحاتمي وساعده أبو بكر العمري والمؤيد البلوشي وتركي الصالحي حكما رابعا ويحيى الشيذاني مراقبا وعبدالله الحراصي مقيّما ويوسف الشرقي منسقا عاما.

ثلاثة لإثنين

على مستوى الأجانب لعب لدى السلام ثلاثة هم: جاجا وفيليب أكاه ودي سلفا وبواقع اثنين هما فيليب فوميش ومصطفى كويات.

تدخل الجابري

في الدقيقة 40 تدخل عبيد الجابري مدرب السلام وزج بجمعة المعمري مكان وليد المطروشي وأشرك علي المعمري مكان دي سيلفا في الدقيقة 50 من عمر المباراة واستنفذ تغييراته بدخول أسعد المرزوقي مكان فيليب أكاه عند الدقيقة 72.

الضائع

احتسب الحكم مدة دقيقتين وقت بدل ضائع للشوط الأول وفي الشوط الثاني كان المحتسب 6 دقائق.

تغييرات مسقط

في مسقط نزل عبدالمجيد العويسي مكان محمود المقيمي في الدقيقة 65 وهو أول تغيير لصومار وحل المعتصم المخيني مكان معتصم البلوشي في التغيير الثاني وحل نبراس البلوشي خلفا لفيليب فوميش في الدقيقة 89.