185 مشاركا في مسابقة حفظ القرآن بصحم

صحم – أحمد البريكي –
انطلقت بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة مسابقة الشيخ ناصر بن علي الزعابي لحفظ القرآن الكريم وتلاوته في نسختها الثامنة بمشاركة 185 حافظا لكتاب الله.

وأوضح أحمد بن عبدالله الزعابي رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة في كلمته الافتتاحية أن المسابقة تتضمن 6 مستويات وهي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملا، المستوى الثاني ويتضمن حفظ خمسة عشر جزءا من القرآن الكريم (عدا جزئي تبارك وعم)، والمستوى الثالث حفظ عشرة أجزاء عدا جزئي تبارك وعم، والمستوى الرابع حفظ خمسة أجزاء، والمستوى الخامس حفظ جزئي عم وتبارك والمستوى السادس والأخير حفظ جزء عم. وأشار إلى أنه تم البدء في تقييم المستوى السادس حيث ترأس لجنة التقييم الشيخ المقرئ محمد البهنساوي بحضور سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني والشيخ علي بن ناصر الزعابي المشرف العام على المسابقة وعدد كبير من أهالي المنطقة وسيستمر تقييم بقية المستويات حتى اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك. وأكد أن الهدف من المسابقة الاهتمام بكتاب الله وسنة نبيه والأمور الفقهية والتشجيع على الحفظ والفهم والحث على تعلم الأمور الدينية، مشيرا إلى أن عدد المشاركين في النسخة الثامنة بلغ 185 حافظا حيث اقتصرت المشاركة على الذكور، وسيتم تكريم الفائزين بجوائز نقدية وعينية للأوائل في كل مستوى من المستويات على مستوى الولاية وهدايا تقديرية لبعض المشاركين المجيدين.
وتسعى اللجنة المنظمة للمسابقة سنويا إلى تطويرها والارتقاء بها واستمرارًا للسير على النهج القويم المؤصل من كتاب الله تعالى وتحفيز الشباب من مختلف قرى ومناطق ولاية صحم على حفظ كتاب الله.