1344871
1344871
العرب والعالم

إضرام النيران ببرج عسكري إسرائيلي والاحتلال يقصف مواقع بغزة

22 مايو 2018
22 مايو 2018

إطلاق نار على سيارة للمستوطنين قرب رام الله -

رام الله -عمان -نظير فالح:-

أطلقت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح امس، قذيفة ونار مكثف تجاه موقع رصد للمقاومة شرقي مخيم البريج قرب «وادي غزة» وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات، فيما بلغ عن إقدام مجموعة من الشبان الفلسطينيين بإضرام النيران ببرج عسكري لجيش الاحتلال.

وحسب شهود عيان من غزة، فإن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية شرقي البريج دون إصابات بعد تسلل شبان وحرق برج وخيم لقناصة جيش الاحتلال، وانسحابهم من المكان . وأوضحوا أن مجموعة من الشبان نجحت في اختراق السياج الحدودي والتسلل للأراضي الجنوبية وحرق خيام لوحدات قناصة جيش الاحتلال والعودة شرقي مخيم البريج لقطاع غزة، وبينوا أن الشبان لم يصابوا بأذى جراء إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاههم.

من جانبه، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في بيان لوسائل الإعلام : «قصفت دبابات الجيش موقع رصد تابع لمنظمة حماس جنوب قطاع غزة».

وبرر القصف بالقول: «لقد جاء القصف ردا على إحراق موقعا عسكريا إسرائيليا صباح أمس، من قبل عدد من الشبان الذين تسللوا من قطاع غزة دون وقوع إصابات».

ويتمركز قناصة الاحتلال داخل خيام صغيرة أعلى سواتر رملية داخل السياج الأمني، ويطلقون النار على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة شرقي قطاع غزة .

وارتكب قناصة الاحتلال مجازر بحق المتظاهرين العزل، أدت لاستشهاد 112 فلسطينيا منذ بدء مسيرات العودة في 30 مارس الماضي .

في سياق متصل تعرضت سيارة للمستوطنين صباح امس، إلى عملية إطلاق نار غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة دون إصابات ، بحسب جيش الاحتلال الذي استنفر قواته للمكان وأغلق المنطقة وشرع بالبحث عن الضالعين في العملية.

وقال جيش الاحتلال في بيان له لوسائل الإعلام، إن سيارة إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار في ساعة مبكرة من صباح امس، حينما كانت تمر قرب قرية كفر نعمة غربي رام الله، دون إصابات.

وعقب عملية إطلاق النار، عززت قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة الشمالية الغربية لقرية دير ابزيع غربي رام الله.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وعناصر حرس الحدود بشكل مكثف على الطريق الاستيطاني الواصل بين دوار عين أيوب ومفترق قرية دير بزيع. ومنعت قوات الاحتلال المركبات الفلسطينية من التوجه لمدينة رام الله، وقطعت الطريق على الفلسطينيين، فيما سمحت لمركبات المستوطنين بالتنقل بحرية على الطريق المؤدي لمستوطنتي «تلمون» و«دوليف»، المقامتين على أراضي قريتي دير بزيع والجانية.

ونفذ مسلحون فلسطينيون عدة عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنون في المنطقة نفسها، والمسماة بوادي «الدلب» أو منطقة العنب.