«استئناف المضيبي» تناقش العمل القضائي والإداري بالمحاكم

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي –
نفذ بمجمع المحاكم بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بالمضيبي والمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها، برئاسة فضيلة القاضي إبراهيم بن عبدالله البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بالمضيبي، بحضور أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف، ومدير عام الإدارة العامة للادعاء العام بمحافظة شمال الشرقية، ومدير دائرة التنسيق والمتابعة  بمحكمة الاستئناف.

في بداية الاجتماع رحب فضيلة الشيخ رئيس الاجتماع بالحضور، شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة لحضور هذا الاجتماع، وعلى ما بذلوه من جهد خلال الفترة المنصرمة من السنة القضائية ، مشيرا إلى التنسيق والتعاون التام بين المحاكم والادعاء العام لتحقيق كل ما من شأنه إنجاز القضايا ورفعة العمل القضائي.
بعدها تم تحديد الدوائر، وإعادة تشكيلها خلال العطلة القضائية وتحديد إجازات وندب أصحاب الفضيلة القضاة للعمل خلال العطلة القضائية، وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، وفق المواد(58، 14، 12) من قانون السلطة القضائية، ورفع تصور للقضايا المستعجلة والتي سيصدر بتحديدها قرار من فضيلة الشيخ رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس المحكمة العليا، وتمّ مناقشة المسائل ذات الصلة بالعمل القضائي والإداري، التي تعزز مسيرة وتطوير العمل بالمحاكم، ووضع التصورات والآراء حولها، بغية تذليلها بما يتوافق مع تحقيق العدالة وصون الحقوق.
وتم خلال الاجتماع تحديد الدوائر القضائية بالمحكمة، وتشكيلها خلال العطلة القضائية، وتحديد إجازات أصحاب الفضيلة القضاة، وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، ووضع تحديد القضايا المستعجلة، وفقا للقرار الذي سيصدر حول ذلك.
حضر الاجتماع أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف بالمضيبي، ومدير عام الإدارة العامة للادعاء العام بمحافظة شمال الشرقية، ومدير دائرة التنسيق والمتابعة بالمحكمة.
يأتي هذا الاجتماع قبيل العطلة القضائية، التي تبدأ من أول يوليو، وتنتهي آخر سبتمبر وفقا لنص المادة (58) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (90/‏‏99م) وتعديلاته بعد عام قضائي مليء بالعمل الجاد والمثمر.