1343604
1343604
الرياضية

اختتام كروية قنتب .. وفيربيك مندهش من الحضور الجماهيري الكبير

21 مايو 2018
21 مايو 2018

أثنى فيربيك مدرب المنتخب الأول لكرة القدم على المستوى الذي قدمه لاعبو بطولة قنتب التي اختتمت أمس الأول وقال: لقد كان الجمهور رائعا بحضوره الكبير وعلى التنظيم المتميز وأشاد بمستوى المباراة خصوصا بفريق روما المتوج باللقب وكان روما قد توج من ولاية مطرح بلقب بطولة قنتب التابع لنادي أهلي سداب في اللقاء الذي أقيم على ملعب فريق قنتب تحت رعاية سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي قريات وبحضور سعادة علي بن سالم الجابري عضو مجلس الشورى والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة نادي أهلي سداب وقيس بن محمد المعشري عضو المجلس البلدي ومدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الهولندي بيم فيربيك ومساعده مهنا بن سعيد العدوي وحارس المنتخب فايز بن عيسى الرشيدي وجماهير غفيرة تابعت المباراة.

التقى في المباراة النهائية فريق روما من ولاية مطرح وفريق المدبغة من ولاية مسقط بعد أن تأهلا للمباراة النهائية بعد إزاحة فريق التميز وفريق روي من مباريات الدور نصف نهائي واستطاع فريق روما الفوز في المباراة بنتيجة 3 أهداف لهدف.

الشوط الأول خرج سلبيا بعد محاولات عديدة للفريقين أبرزها في الدقيقة 23 من لاعب فريق روما قيصر البلوشي وفي الدقيقة 26 خرج للإصابة أيمن الخروصي وحل مكانه شهاب الخروصي وعند الدقيقة 28 من الشوط الأول حصل لاعب فريق المدبغة محمد البلوشي على بطاقة صفراء للخشونة الزائدة، فيما صال وجال داخل الملعب قائد فريق روما ماجد البلوشي في محاولة لإحراز هدف، إلا أن دفاعات فريق المدبغة كانت حاضرة لإبطال جميع تلك المحاولات حتى أعلن الحكم صالح البلوشي ومساعداه عياد المعشري ومنين الدغيشي عن نهاية وقائع وأحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي للفريقين. وبين استراحة الشوطين قدم الموهبة محمد النوفلي فقرة استعراضية في مهارات التحكم بالكرة والاحتفاظ بها لأكبر وقت ممكن مستعرضا فيها إمكانياته ومهاراته العالية لاقت تشجيع واستحسان الحضور.

وأثناء الاستراحة بين الشوطين كرّمت اللجنة المنظمة للبطولة حارس مرمى منتخبنا الوطني لكرة القدم فايز الرشيدي متقدمة له بالشكر الجزيل ومثمّنة حضوره المباراة النهائية لدورة فريق قنتب الكروية الأولى.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني تحسن أداء فريق المدبغة واستحوذ على الكرة خلال الدقائق الخمس الأولى بعد أن تراجع فريق روما للمنطقة الخلفية ولكن لم يدم ذلك كثيرا، حيث من هجمة مرتدة في الدقيقة 7 من هذا الشوط تضيع فرصة سانحة لتسجيل هدف عن طريق وائل هلال لاعب فريق روما بعدها تحولت المباراة إجماليا لسيطرة من قبل لاعبي فريق روما الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 12 من كرة ثابتة استطاع ماجد جمعة أن يضعها رأسية في شباك حارس فريق المدبغة معلنا الهدف الأول وسط فرحة عارمة لجماهير ومشجعي فريق روما.

بعد الهدف الأول يجري مدرب فريق المدبغة ترتيبا في صفوف دفاع الفريق بإجراء تبديل بدخول عبدالله البلوشي مكان ليث ناصر، إلا أن ذلك قوبل بهدف ثانٍ في الدقيقة 22 بواسطة أحمد الجابري لاعب فريق روما من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مضيفا الهدف الثاني لفريقه وسط دهشة لاعبي فريق المدبغة.

حاول فريق المدبغة التحرر منطقة الدفاع التي وجد نفسه منكمشا بها إلا أن ذلك لم يجدِ نفعا إذ استقبلت شباك حارس المدبغة هدفا ثالثا عن طريق سلطان حمود قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة إعلان نهاية المباراة وقد أحرز لاعب المدبغة بسام سالم الهدف الوحيد لتنتهي المباراة بفوز فريق روما بنتيجة 3 أهداف لهدف محققا لقب البطولة.

وأثنى عبدالله بن حميد السليمي رئيس اللجنة المنظمة على جهودها متقدما بالشكر الجزيل لراعي المناسبة ولجميع الحضور مثنيا على الدور الكبير الذي قدمته الشركات الراعية للبطولة ومتقدما بالشكر الجزيل لكافة الفرق المشاركة ولمدى تعاونها لإنجاح هذه البطولة، كما أثنى على الحضور الكبير سيما المتابعة من قبل الجهازين الفني والإداري لمنتخب السلطنة لكرة القدم ومنتخب كرة القدم الشاطئية وأخيرا تقدم بالشكر الجزيل والتقدير لكافة الجهود المبذولة من قل أعضاء اللجنة المنظمة لإخراج هذه البطولة بالصورة التي تعكس مدى الإمكانيات والقدرات التي يمتلكها الشباب العماني في هذا الجانب.

بعدها قام راعي الحفل بتكريم اللجان العاملة في البطولة وتكريم الشخصيات الرياضية الحاضرة في المباراة وتسليم الميداليات وكأس البطولة للفرق الفائزة.

يذكر أن البطولة شارك بها ١٣ فريقا من مختلف ولايات محافظة مسقط وبلغت حصيلة الأهداف المسجلة 117 هدفا في جميع مباريات البطولة وحصل لاعب فريق التميز عادل الجابري على لقب هداف البطولة مسجلا ١٤ هدفا.