الرياضية

3 بقوا .. والبقية غادروا !

20 مايو 2018
20 مايو 2018

باستثناء ثلاثة أندية في دوري المحترفين .. كان قرار الإقالة على رأس اجتماعات مجالس الإدارات التي لا تترد عن التوقيع عليه دون الرجوع الى اللجنة الفنية - إذا كانت هناك - فبدت الأجهزة الفنية بين نار القرار وبين النتائج السلبية وهو الأمر الذي لم يساعد على الاستقرار الفني في كل الأندية باستثناء ثلاثة منها فقط وهي النصر الذي أبقى على المدرب المصري حمزة الجمل ونادي السلام حيث يدربه عبيد خميس الجابري للموسم الثاني على التوالي ولم يكن هناك أي قرار إقالة في نادي المضيبي حيث أُبقِي المدرب أنور الحبسي على رأس الجهاز الفني فيما كانت النتائج بين الإيجاب والسلب وهو الأمر الذي ساعد على البقاء بأمل اللعب في دوري المحترفين للموسم الثاني .

و الأسباب قد تكون فنية للإبقاء على الأجهزة الفنية في الأندية الثلاثة فنادي النصر استطاع المصري حمزة الجمل بعد تجربة قصيرة مع ظفار أن يقود الأزرق الى التتويج بأغلى بطولة من بين كل المسابقات ولاشك أن بقاءه للموسم الثاني بات حتميا إلا إذا حدثت مفاجأة في آخر الموسم وفي الدوري على الرغم أن النتائج غير إيجابية بالصورة التي يتمناها جمهوره ولكن الفوز بالكأس الغالية بعد طول غياب عن التتويج في المنصات تعني أنه لا قرار لإقالته والاستقرار الفني بات هاجسا بعد القرارات التي صدرت بالاستغناء عن عدد من الأسماء ولم يكن ذلك إلا سببا في تراجع النتائج والمستويات الفنية .

ويعيش نادي المضيبي موسما صعبا في إطار السباق المحموم للبقاء في الدوري وتعادل في آخر جولة أمام صحار 2/‏‏‏2 ورصيده 27 نقطة في المركز العاشر إلا انه مايزال في حالة حرجة تحت إشراف المدرب الوطني أنور الحبسي الذي قاد الفريق الى مصاف الأندية المحترفة في إنجاز كبير ويأتي نادي السلام من بين الأندية التي غاب عنها قرار الإقالة وأبقى على المدرب عبيد الجابري للموسم الثاني ويحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة وأيضا ليس في المكان الآمن وخسر في الجولة الأخيرة أمام النهضة بهدفين مقابل لاشيء .

كلها قرارات ..!

لم تصمد الأندية الأخرى التي بلغت 11 ناديا أمام ضغوط الجماهير بسبب تردي النتائج فقررت إصدار قرارات إقالة للمدربين بل إن بعضها وصل للرقم 4 واصبحت هناك حالة من اليأس تخوفا من الهبوط الى الدرجة الأولى والأندية هي النهضة وظفار ومسقط وصحم ونادي عمان ومرباط والسويق والشباب وفنجاء والعروبة وصحار.

ورغم قرار الإقالة فإن أكثر الأندية ما زالت تعيش في دوامة الهبوط على ضوء تقارب النقاط والمراكز، ففنجاء وصحم مثلا يحتلان المركز الأخير برصيد 24 نقطة ونادي عمان 26 وتتساوى أندية السلام والمضيبي وصحار ومسقط في رصيد النقاط 27 و مرباط 29 وظفار 29 والعروبة 31 ومن خلال رصيد النقاط فإن كل الفرق باتت مهددة باستثناء البطل والشباب 42 والنصر 35 والنهضة 33 الذي كان ضمن المهددين حتى الجولة الماضية لكنه ابتعد كثيرا عن المنطقة المحظورة .

صحم ينفي

سارع نادي صحم على غير العادة إلى نفي الخبر الذي نشر في ملحق عمان الرياضي امس وقال في خطابه إنه ينفي خبر إقالة احمد العلوي مدرب الفريق الكروي الأول وانه لاصحة لما نشر. وقال في خطاب موقع من عادل الفارسي رئيس النادي نتمنى أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها بالنادي أو عبر القنوات الرسمية .

يذكر أن نادي صحم من الأندية التي سبق أن أصدرت قرار إقالة المدربين في هذا الموسم حيث بدأ مع الفريق المدرب الوطني يعقوب إسماعيل وبعد ذلك المغربي عبدالرزاق خيري ثم المصري محمد عمر وحاليا يقود صحم المدرب الوطني احمد مبارك العلوي .