الاقتصادية

اليوم بدء تنفيذ مسح الاستثمار الأجنبي

19 مايو 2018
19 مايو 2018

يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم تنفيذ المسح السنوي المتكامل للاستثمار الأجنبي للسنة المالية المنتهية لعام 2017م .

ويهدف المسح إلى بناء قاعدة بيانات دقيقة حول إحصاءات الاستثمار الأجنبي في السلطنة لتزويد صانعي القرار بالإحصاءات الدقيقة والبيانات الحديثة عن الاستثمار الأجنبي لتمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة لتهيئه المناخ الملائم لجذب هذه الاستثمارات.

وسيتم من خلال نتائج المسح التعرف على دور الاستثمار الأجنبي في التنمية الحالية والمستقبلية مع تحديد توزيع الاستثمار الأجنبي في السلطنة حسب القطاعات الاقتصادية ثم بيان مدى تأثيره على مختلف القطاعات.

وسيوفر المسح معلومات عن مدى تأثير الاستثمار الأجنبي على اقتصاد السلطنة في توفير فرص عمل للأيدي العاملة الوطنية وتغير في حجم الصادرات والواردات والخدمات الدولية.

وسيتم تنفيذ المسح بواسطة النظام الإلكتروني المخصص لهذا العمل والموجود بالموقع الالكتروني

الرسمي للمركز، إذ سيجري تزويد المنشآت المشمولة بالمسح باسم المستخدم وكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني تسهيلًا لجمع البيانات الإحصائية.

يذكر أنه سيتعامل مع البيانات التي سيتم الإدلاء بها بسرية تامة ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية وذلك بموجب القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 29 /‏‏2001.