1341832
1341832
الرئيسية

ابن علوي: مشاركة السلطنة في «الاستثنائية الإسلامية» تعبر عن موقفها الثابت إزاء القضية الفلسطينية

19 مايو 2018
19 مايو 2018

أكد أن الدعـــوة إلى «هــذه القمة» كانت موفقــة -

انتقــادات شـــديـدة لإســرائيل فــي مجـلس حقــوق الإنســـان بســـبب العنــف فـي غــــزة -

إسطنبول - جنيف - العمانية ووكالات: بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ترأس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وفد السلطنة في القمة الإسلامية الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت أمس بإسطنبول.

كما شارك ابن علوي بمدينة إسطنبول التركية أمس في وقفة تضامنية للقضية الفلسطينية دعا إليها فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيـا، وأكد معاليه في تصريح صحفي أن مشاركة السلطنة الدول الإسلامية في القمة الاستثنائية تعبر عن موقفها الثابت إزاء القضية الفلسطينية وأن لا تؤثر التطورات الأخيرة في القضية على مسار المفاوضات بهدف إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وحلها وفق القرارات الشرعية الدولية.

وأضاف معاليه أن القمة الاستثنائية تعالج مسألتين رئيسيتين هما العودة الكبرى وما حصل فيها من تضحيات وشهداء من الجانب الفلسطيني والثانية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقال معاليه في ختام تصريحه إن الدعوة إلى هذه القمة كانت موفقة لأن الدول الإسلامية سوف تعتبر أن الأراضي المقدسة وثالث الحرمين الشريفين لا يمكن لأي حال من الأحوال أن يتصرف فيه أحد على الإطلاق.

وقد وجهت انتقادات حادة لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس لقتلها محتجين في غزة ومعاملتها للفلسطينيين.

وانعقدت الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان بعد أعنف يوم يشهده الفلسطينيون في سنوات عندما قتل 60 شخصا برصاص القوات الإسرائيلية يوم الاثنين الماضي خلال احتجاجات قالت إسرائيل إنها تضمنت محاولات لاختراق سياجها الحدودي.